الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يطلق اسم الشهيد خليل العبد على دوري الثانية والثالثة والانتظار

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 12:55 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ناصر العباسي - عقد مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جلسته السابعة عشرة صباح اليوم السبت برئاسة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد وبحضور كافة أعضاء المجلس باستثناء يوسف لافي المتواجد حاليا خارج الوطن مع المنتخب الوطني وحضر الاجتماع أيضا أمين عام الاتحاد سامي مكاوي ورئيس اللجنة الفنية الدكتور احمد الخواجا ونائب رئيس دائرة الأندية محمد ابو عرام والسكرتير التنفيذي العقيد عبد المجيد حجه .

وفي بداية الجلسة أشار الرئيس إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الجهاز الفني للمنتخب والمتواجد حاليا بالإمارات استعدادا لبطولة التحدي والتي ستقام في نيبال في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وفي هذا الصدد قال الرئيس ان مجلس ادارة الاتحاد وفر جميع الإمكانات اللازمة لنجاح مسيرة المنتخب الوطني في رحلته الاستعدادية لبطولة التحدي ابتداءا من المعسكر الداخلي بمدينة رام الله ومرورا بمعسكر الأردن والإمارات , وأضاف أن اتحاد الكرة لم يتدخل بقرارات الجهاز الفني للمنتخب خاصة في عملية اختيار اللاعبين لان اتحاد الكرة يكرس نهج احترام الأجهزة الفنية لمختلف المنتخبات الوطنية دون التدخل بموضوع اختيار اللاعبين حيث أن الاختيار كان ضمن معايير منطقية .

واطلع الاتحاد على استعدادات منتخبنا الوطني للآنسات والذي يقيم معسكرا تدريبيا في هذه الآونة على استاد بلدية الخضر استعدادا لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في الخامس والعشرين من شهر نيسان القادم , وحث الاتحاد على ضرورة الاستعداد الجيد للمنتخب النسوي وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة له خلال فترة المعسكر , وأوضح الاتحاد أنه سوف يدعم مشاركة جامعة بيت لحم للآنسات بطل الدوري النسوي في بطولة نادي عمان التي ستنطلق في الثاني من شهر نيسان القادم في العاصمة الأردنية عمان .

مطالبة الحكومة الفلسطينية بتحديد آلية تمويل رسمي

وأشار مجلس اتحاد الكرة الى دراسة دعم الحكومة الفلسطينية للأندية بشكل ثابت في إطار يتسم بالنزاهة والشفافية والعدالة , وكذلك اعادة النظر بالدعم السابق للأندية والاتحادات والعمل على تصويبها بحيث يشمل الدعم جميع الاتحادات والأندية , و ان يتم ذلك من خلال اللجنة الاولمبية الفلسطينية باعتبارها المرجعية العليا والمسؤولة عن الاتحادات الرياضية وفق القانون والسلوك الوطني السليم , وأن يتم تحديد عملية الصرف حسب الاحتياجات .

اعتماد نتائج دوري الدرجة الاولى

وقد اعتمد مجلس ادارة الاتحاد النتائج التي آلت إليها بطولة الراحلة سميحة خليل لفرق الدرجة الاولى بصعود فريقين للدرجة الممتازة "أ" و 4 فرق للدرجة الممتازة "ب" واعتماد الفرق التي تأهلت أيضا للدرجة الاولى "أ" و "ب" إضافة الى الفرق التي هبطت الى درجات الانتظار .

إطلاق اسم الشهيد خليل العبد على دوري المناطق

وقرر الاتحاد إطلاق اسم الشهيد خليل العبد للكرامة الوطنية على دوري المناطق والذي يضم الدرجات المختلفة ( الثانية والثالثة والانتظار ) حيث ستنطلق بطولة الدوري في 21 من الشهر الجاري , يذكر أن الشهيد العبد شغل منصب رئيس اتحاد الخماسي وعضو اللجنة الأولمبية السابقة الذي استشهد هو وزوجته بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

ورشة عمل شاملة

وبخصوص البطولات الرسمية التي أقيمت خلال الموسم الجاري قرر الاتحاد إقامة ورشة عل شاملة بعد الانتهاء من دوري المناطق وتحدد الورشة لمناقشة مواضيع لها علاقة بتفاصيل لائحة المسابقات العامة ومواضيع تتعلق بضبط سجل اللاعبين وعقودهم وعملية انتقالاتهم ما بين الأندية المحلية أو الخارجية, وحول موضوع حكام كرة القدم حذر الاتحاد من أي محاولة اعتداء على حكام المباريات من لاعبين أو إداريين أو جماهير رياضية , مؤكدا ان حكام الكرة عنصر مهم في انجاح البطولات الرياضية وأوضح الاتحاد أن اعتداء أي لاعب على حكام المباريات سيعرض نفسه لعقوبات شديدة منها الشطب والإيقاف لمدد طويله مع نشر العقوبات التي يقرها الاتحاد في الصحف المحلية .

زيارة الشيخ احمد فهد الصباح

استمع المجلس الى شرح قدمه اللواء جبريل الرجوب حول زيارة الشيخ احمد فهد الصباح المقررة في 21 آذار الجاري ووجه الرجوب تعليماته بتشكيل لجنة مشتركة من اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم بالتعاون مع الدائرة المختصة بمكتب الرئاسة الفلسطينية لترتيب برنامج الزيارة بما يحقق الفائدة المرجوة من زيارة هذه الشخصية الرياضية العربية والآسيوية والدولية لفلسطين والتي تعتبر الزيارة الرسمية الاولى لوفد كويتي رسمي , ومن المتوقع ان يطلع الضيف الكبير على ما وصلت إليه الرياضة الفلسطينية .

تشكيل لجنة

وناقش المجلس الكتاب الوارد من الاتحاد العام للرياضة العسكرية والذي يطالب فيه بادراج فريق المنتخب العسكري نشاطات اتحاد الكرة حيث تقرر تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد للتباحث مع الاتحاد العسكري لإيجاد آلية متفق عليها ويتم العمل من خلالها وفق الاسس والقوانين .

تجميع المنتخب الأولمبي

وبخصوص المنتخب الاولمبي طالب رئيس الاتحاد بتجميع المنتخب ودعوة اللاعبين في معسكر تدريبي مطلع الاسبوع المقبل من اجل الاستعداد لملاقاة فريق "جالا الايطالي" في الخامس من شهر نيسان القادم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس , وتقرر تكليف دائرة الأنشطة لدعوة المدرب ناصر دحبور لقيادة تدريبات المنتخب الأولمبي .

منتخب الواعدين

واستمع الاتحاد الى تقرير حول مشاركة منتخب الواعدين ضمن مهرجان الاتحاد الآسيوي للأشبال الذي أقيم مطلع الشهر الجاري , وتحدث عضو الاتحاد محمد ابو حلتم عن المشاركة كذلك اطلع الاتحاد على التقرير الذي قدمه إداري المنتخب محمود جراد .