الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني يتعادل سلباً أمام شرطة أبو ظبي

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 23:32 )
رسالة دبي –معا - أشرف مطر - اكتفى منتخبنا الوطني الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف، أمام منتخب شرطي أبوظبي، في اولى تجاربه الودية، ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من اعداده لبطولة كأس التحدي والتي تتضمن خوض ثلاثة لقاءات أخرى أيام 16 و18 و20 الجاري قبل السفر في الحادي والعشرين إلى النيبال.

وقدم الوطني عرضاً متوسطاً وأقل مما قدمه في لقاءات معسكر الأردن، حيث غابت الفرص الحقيقية عن المنتخب، خاصة في الشوط الأول الذي يعتبر من أقل الأشواط من الناحية الفنية، بينما تحسن الأداء كالعادة في الشوط الثاني إلا أن الخطورة كانت قليلة، وعلى قلة الفرصة إلا أن الوطني كان بمقدوره الخروج فائزا ولو بهدف وحيد.

وبدأ الوطني اللقاء بتشكيل مكون من محمد اشبير في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد عاشور في اليمين، ومحمد عبد الجواد وعبد اللطيف البهداري مساكين، وربرتو بشارة الذي وصل متأخرة في جهة اليسار ، بينما لعب في خط الوسط الرباعي هشام الصالحي وماجد أبو سيدو والأخير واصل المدرب دفعه في مركز الوسط المدافع، وبجوارهما في اليمين اسماعيل العمور وفي اليسار أحمد علان، وفي الهجوم الثنائي سعيد السباخي وأشرف نعمان.

وجاء الشوط الأول فقير من الناحية الفنية، فانعدمت الخطورة في أغلب فترات هذا الشوط، واقتصر الأمر على التسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق سعيد السباخي وماجد أبو سيدو، لكن هذه التسديدات كانت بعيدة عن المرمى.

وحاول الكابتن عزت حمزة تغيير أداء الفريق عبر تغييرات داخلية عبر تبادل المراكز بين اللاعبين العمور وأحمدج علان ، لكن الأمور ظلت على حالها حتى نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب حمزة أربعة تغييرات بدخول عمار أبوسليسل ومعالي كوارع وأيمن الهندي وخضر يوسف، مكان الرباعي العمور وروبرتو بشارة وهشام الصالحي وأشرف نعمان، مع احداث بعض التغييرات الداخلية عبر وضع عاشور كمدافع أيسر ، وانتقال أحمد علان للعب كمهاجم إلى جوار السباخي، وخلال هذا الشوط تحسن الأداء بشكل طفيف خاصة من الجبهة اليمنى التي لعب بها الثلاثي عمار ابو سليسل والهندي والسباخي وعلان على فترات.

وسجلت الدقيقة 70 أخطر فرص الوطني علىالاطلاق عندما انبرى أحمد علان لكرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى لمرمى الشرطة فحولها عرضية في الزاوية البعيدة ارتقى لها البهداري برأسه بعرض الملعب ليقابلها السباخي من الوضع طائراً ارتدت من يد الحارس إلى أبو سيدو المواجه للمرمى سددها بقوة فوق المرمى الخالي من حارسه.

حاول المدير الفني من جديد تنشيط خطوط الوطني فأشرك معن جمال مكان السباخي، ثم شادي علان مكان أبو سيدو في وسط الميدان، وقد لاحت خلال الدقائق العشر الأخيرة فرصة ثانية حقيقة من عرضية معالى كوارع الذي تحرك كثيراً في جهة اليمين إلى رأس علان لكنه وضعها بقوة فوق القائم، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف .

وعلى هامش اللقاء، وتحديداً بين شوطي المباراة تبادل رئيس وفد فلسطين يوسف لافي الهدايا التذكارية مع ممثل منتخب الشرطة، حيث سلمه لافي درع اتحاد الكرة، وتسلم منه درع الشرطة .