الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الرئاسي العالمي للنقابات يستنكر استمرار اعتداءات اسرائيل

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا - وجه المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات نقدا لمنظمة العمل الدولية لعدم إعلانها عن إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، والذي انتهت فعالياته أمس في فبرص بمشاركة 37 منظمة نقابية دولية عمالية من بينها الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين، وبحضور رئيس جمهورية قبرص ديمترس كوستينر الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات جورج مافريكوس.

وقال نائب رئيس هيئة رئاسة الاتحاد العالمي، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم :" أن كافة الوفود العمالية والنقابية أعلنت في مداخلاتها تضامنها مع نضال شعبنا، وأعربت عن تضامنها الكامل ودعمها غير المحدود لشعبنا في نضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي المستمر على أرضه وشعبه بدعم من الامبريالية الأمريكية".

وأكد المجلس الرئاسي على دعمه المطلق لشعبنا في تحقيق أهدافه من اجل حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس وعودة كل اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها، كما أدان بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دمر آلاف البيوت وقتل ألاف الأطفال والنساء والشيوخ ويستمر في حصاره اللانساني على الشعب الفلسطيني عسكريا واقتصاديا بالضفة الغربية وقطاع غزة".

وطالب المجلس الرئاسي إطلاق سراح جميع الأسرى، مطالبا كل المنظمات النقابية والمؤسسات الدولية للتعبير عن تضامنها الفعلي والعملي اتجاه القضية الفلسطينية وتقديم الدعم المعنوي والفعلي لشعب وعمال فلسطين.

وقدم إبراهيم لمجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للنقابات، تقريرا شاملا عن البطالة والفقر في فلسطين نتيجة وجود الاحتلال الإسرائيلي الذي يفرض حصارا على الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة ويصادر الأراضي الفلسطينية ويقيم عليها المستوطنات ويستمر بعدوانه باعتقال 11 ألف أسير فلسطيني ويقييم الحواجز العسكرية وجدار الضم والتوسع.

ونقل ابراهيم تحيات عمال وشعب فلسطين وتحيات الرئيس أبو مازن إلى رئيس جمهورية قبرص ديمترس كوسنتير، الذي أعرب تضامنهم مع شعبنا ومع الرئيس أبو مازن بلا حدود.

وعلى هامش المجلس عقد إبراهيم لقاء موسعا مع رئيس اتحاد عمال قبرص الرفيق بامييس كرينسيس والأمين العام لاتحاد العالمي للنقابات جورج مافريكوس، ورئيس اتحاد عمال البرازيل والأمين العام لاتحاد عامل كوبا واتحاد عمال البرتغال ومع رئيس اتحاد عمال سوريا ورئيس اتحاد عمال السودان ومع ممثل اتحاد عمال اليونان ومع عدد كبير من رؤساء الاتحادات العمالية الدولية والعربية.