الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يناقش دور وزارة الأوقاف في تشجيع المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 15:19 )
القدس- معا- ناقش الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأحد، دور الوزارة في تشجيع المنتج الوطني الفلسطيني، داعيا إلى تحسن جودته لكي ينافس المنتجات الأخرى الأمر الذي يعزز المزارع والتاجر والعامل ويفتح المجال أمام الصناعة الوطنية التي تحافظ على المستوى العالي من الجودة.

وجاء ذلك أثناء لقائه وفدا من اتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية، ضم كلا من ربحي بكر منسق اتحاد المزارعين وطلال أبو كشك مدير جمعية تنمية الشباب ونظام عطايا مسؤول وحدة البحث والدراسات في الإغاثة الزراعية، بحضور حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الشمال وجمال قاسم مدير عام الشؤون الإدارية.

ورحب بواطنة بوفد الجمعيات، داعيا إلى المزيد من الجهد من أجل خدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني مبديا استعداد الوزارة الدائم للتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي لما فيه خير ومصلحة أبناء الشعب الفلسطيني، كذلك تم التباحث في إمكانية التعاون ما بين الوزارة واتحاد الجمعيات بخصوص الاستفادة من الأراضي الوقفية في إقامة المشاريع الزراعية التي تقوم بتشغيل الأيدي العاملة وتعمل على رفد المجتمع بالخبرات والاستفادة منها قدر الإمكان.

بدوره أكد مسؤولو الإغاثة على الدور الهام الذي تقوم به وزارة الأوقاف في المجتمع المحلي ودورها الريادي في المحافظة على الأملاك الوقفية خاصة الأراضي الزراعية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار اللقاءات والتواصل ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية واتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية من خلال أصحاب الاختصاص لتنفيذ المشاريع ذات الجدوى والفائدة والتي تعود بالنفع على الوزارة وعلى المجتمع المحلي.