الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: 3 لجان بالقاهرة تجتمع لتدارس القضايا الخلافية

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا - اكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ان لجان الحكومة والامن والانتخابات في القاهرة لا زالت مجتمعة لتدارس القضايا الخلافية.

وكشف عوني ابو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة النقاب عن حصول تقدم بلجنة الانتخابات حيث تم الاتفاق على ان يشكل الرئيس لجنة الانتخابات المركزية وفقا لاحكام القانون وعلى ان يتشاور الرئيس مع القوى والحكومة الجديدة بهذا الخصوص، ويصدر مرسوما رئاسيا به، مشيرا الى ان محكمة الانتخابات واعادة تشكليها ما زالت خلافا قائما على جدول اعمال اللجنة.

وعلى صعيد لجنة الحكومة، اشار ابو غوش انها لا زالت تراوح مكانها حتى الان دون أي تقدم يذكر ولم يتم التوافق على كافة القضايا ذات الخلاف.

واوضح ابو غوش ان لجنة الامن تبحث في نقطة الخلاف المتعلقة بمرجعية الاجهزة الامنية بعد توحيدها، لمن تكون المرجعية في المرحلة الانتقالية لرئاسة الوزراء ام لرئيس السلطة.

هذا واضاف ابو غوش ان لجنة التوجيه العليا ستعقد اجتماعا لها مساء اليوم لبحث القضايا والمواضيع ذات الخلاف بعد رفع اللجان الثلاث تقاريها لها، قائلا :" ان حدث تقدما طفيفا بعمل اللجان والقضايا الخلافية قد تستمر اللجان وتستكمل اعمالها دون مغادرة القاهرة".