الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تصدر نشرتها الفصلية لشهر شباط 2009

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - أصدرت وزارة الداخلية نشرة تفصيلية تهتم بنشر نشاطات وفعاليات الوزارة خلال شهر شباط المنصرم.

وتقدم هذه النشرة رؤية ورسالة الوزارة ودورها في تطوير مجتمع حر ديمقراطي في دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة من خلال إنشاء بيئة أمنية آمنة ومستقرة لتعزيز إحساس المواطن بالأمن والأمان وتقديم الخدمات المدنية له بكفاءة وفاعلية وتحقيق النظام العام وسيادة القانون ترسيخاً لحقيقة "وطن واحد وعلم واحد و قانون واحد".

وتهتم النشرة بشكل مباشر بدور الشرطة في حفظ الأمن والأمان وتفخر بالمستوى المرموق الذي وصل اليه جهاز الشرطة من خلال التدريبات المكثفة دولياً ومحليا، حيث تصدر صفحتها الاولى خبر دورة كبار الضباط المنعقدة في مدينة رام الله وتزينت الصفحة ذاتها بالورود التي قدمها رجال الشرطة للسائقين المخالفين بدل تحرير المخالفات لهم خلافا للعادة في كل دول العالم والذي لاقي استحسان المواطنين والإحساس بالطمأنينة.

وفي طياتها يلاحظ ظهورا بارزا لرجال الشرطة الفلسطينية على رأس عملهم في صورة تعكس واقع التطور في الأداء الشرطي بالمظهر والجوهر من خلال الانضباط والالتزام بروح العمل الوطني والأخلاقي بمهنية عالية .

وقد اهتمت الوزارة بنشر إنجازات الشرطة على ارض الواقع من خلال هذه النشرة حيث اهتمت بنشر خبر عن تخرج طلاب مشروع الشرطي الصغير في مختلف محافظات الوطن كما اهتمت بدور المباحث العامة في الكشف عن قضايا القتل والسرقات بمهنية وحرفية مميزة وخلال ساعات قصيرة بعد وقوع الجريمة.

وذكرت أيضا دور الشرطة في مكافحة ظاهرة المركبات غير القانونية في مختلف محافظات الوطن والتي تشغل الحيز الأكبر في مضمون الخروج على القانون وعدم الاكتراث لما قد تسببه هذه المركبات الغير قانونية من أذى للمواطنين الأبرياء.