الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية المقالة يلتقي وفد الجامعة الإسلامية بغزة

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- التقى د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، وفد من الجامعة الإسلامية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة، حيث ضم الوفد د. فريد القيق رئيس قسم العمارة ود. نادر النمرة المحاضر في قسم العمارة، وكذلك أ. خالد الكحلوت مدير دائرة التعليم المستمر في الجامعة، وكان في استقبال الوفد م. منى سكيك من الإدارة العامة للمشاريع.

ويأتي هذا اللقاء لبحث آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة الإسلامية بغزة وتحديد احتياجات الوزارة من المشاريع المستقبلية واستثمار جهد طلاب في كلية الهندسة لعمل مشاريع واقعية تهم الوزارة بشكل رئيسي.

وقد رحب د. إبراهيم بوفد الجامعة وأكد أن الوزارة تسعى جاهدة في هذا الوقت للتخطيط الجيد لاحتياجاتها من المشاريع المستقبلية الهامة، حيث تسعى الوزارة لتغيير نمط التعليم التقليدي وتواكب كل تطور حديث لمصلحة الطلاب وتطوير المناهج بصورة عملية بربطها بتلك المشاريع الهادفة التي تقف عند الاحتياجات الحقيقية لمواكبة الحداثة في أسلوب التعليم ومواصلة للمسيرة التعليمية على الأسس الصحيحة.

ومن جانبه تحدث د. القيق عن أهمية التعاون البناء بين الوزارة والجامعة، مضيفا أنه تم اتخاذ خطوة في هذا المجال حيث تم من خلال قسم العمارة التوجه لبعض الوزارات والمؤسسات لتحديد الاحتياجات لإدراجها في مساقات مشاريع التخرج للطلاب.

وشدد أن كلية الهندسة ترحب بتكاتف الجهود بين وزارة التربية والتعليم العالي والجامعة الإسلامية ووعد د. فريد أنه سيضع خطة لمساقات الطلبة للمشاريع التي تحتاجها وزارة التربية والتعليم العالي لتعم الفائدة على الطلبة.

كما تحدث أ. الكحلوت أن دائرة التعليم المستمر في الجامعة سعت جاهدة على تطوير احتياجات المجتمع من تأهيل الكادر في شتى المؤسسات وفي أغلب التخصصات منها دبلوم عالي للترجمة ودبلوم إدارة المشاريع ودبلوم علوم مالية ومصرفية وعرض أن يؤهل الكادر الموجود في وزارة التربية والتعليم والمديريات والمعلمين في المدارس كل حسب اختصاصه وحسب الاحتياجات التي تحددها الوزارة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التعاون المستمر وعلى استمرار اللقاءات وتتويج أولى الخطوات لعملية التنفيذ عقد ورشة عمل متخصصة تضم ذوي العلاقة والمتخصصين من كلية الهندسة بجميع فروعها وخاصة العمارة والحاسوب وكذلك تكنولوجيا المعلومات، ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لبحث حاجة الوزارة من المشاريع وكذلك في مواضيع متعددة اجتماعية وثقافية وعلمية وورش أخرى متخصصة للوقوف على احتياجات الوزارة.