الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي يلتقي وفدا من حزب العمال النرويجي

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- استقبل عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية في مكتبه برام الله اليوم الاثنين وفدا نسويا من حزب العمال النرويجي ضم تورين هازفيك، ورانفزيد ثيلي، بحضور هيثم عرار منسقة برنامج دعم وتقوية القيادات النسوية في مكتب التعبئة والتنظيم وفرج زيود من طاقم العلاقات الخارجية.

واطلع الافرنجي الوفد الضيف على اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بالحوار الوطني الجاري في القاهرة وعقد المؤتمر السادس لحركة فتح والحكومة الاسرائيلية الجديدة وتداعياتها على السلام في المنطقة ودور المرأة في النضال الوطني.

وقال الافرنجي ان المرأة الفلسطينية تعاني من ظروف قاسية بسبب الاحتلال الاسرائيلي، مستعرضا دورها ومسؤولياتها و التحديات التي تواجهها في ظل الاحتلال، داعيا الى ممارسة الضغوط على اسرائيل لانهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية. وطالب بالمزيد من البرامج والنشاطات لدعم وتعزيز دور المراة في المجتمع الفلسطيني عموما وحركة فتح تحديدا.

واكد المفوض العام ان حركة فتح جادة في انجاح الحوار والوصول الى حل يحقق الوحدة الوطنية وينهي حالة الانقسام في الصف الفلسطيني، مشيرا الى العقبات التي تعترض نجاح الحوار والجهود المبذولة من جميع الاطراف لتجاوزها والوصول الى توافق فلسطيني لمواجهة التحديات امام الشعب الفلسطيني واعادة اعمار غزة، مؤكدا على عقد المؤتمر السادس للحركة قريبا، مشيرا الى ضرورة مشاركة المراة بفاعلية في ذلك.

وفي الوضع السياسي تتطرق الافرنجي الى الحكومة الاسرائيلية الجديدة برئاسة نتنياهو وتداعيات ذلك على علمية السلام والمفاوضات، مشيرا الى ان التعامل مع اي حكومة اسرائيلية جديدة يكون على اساس حل الدولتين ووقف الاستيطان ورفع الحواجز.