الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية قلقيلية تنظم مسابقة الدبكة الشعبية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 16:02 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية (اليوم) الاثنين مسابقة الدبكة الشعبية للطلبة الذكور في مدارس المحافظة، وذلك في قاعة مدرسة ذكور الرازي الأساسية في قلقيلية.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه المسابقة تهدف إلى إحياء التراث الشعبي الفلسطيني والى الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية من خلال مسابقات إحياء التراث ومن ضمنها الدبكة الشعبية .

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم حرصت هذا العام على تفعيل النشاطات المعبرة عن هوية فلسطين الوطنية وتراثها الشعبي حرصا منها على تعزيز القيم الوطنية والتراث الفلسطيني الكبير وللاحتفال بالحدث الثقافي الكبير "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009".

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه المسابقة تأتي ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها المديرية، حيث شاركت فرق للدبكة الشعبية من مجموعة من مدارس المحافظة في المهرجان الفني الشعبي، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم للمسابقة تكونت من مشرف الموسيقى مقبل عودة، ومشرف الكشافة والمرشدات احمد خروب، ومعاذ نزال من قسم النشاطات ومعلم التربية الموسيقية إياد عيسى، حيث تم وضع أسس ومعايير للتحكيم.

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز بالمركز الأول مدرسة كفر زيباد الثانوية، وفاز بالمركز الثاني مدرسة ذكور السعدية الثانوية، وفاز بالمركز الثالث مدرسة ذكور السلام الثانوية. وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية.