الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يتراس اجتماعاً للجنة السلامة العامة‏

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 16:06 )
قلقيلية - معا- ترأس محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم الاثنين، اجتماعاً للجنة السلامة العامة في المحافظة والمشكلة من كافة الوزارات ذات العلاقة.

وقد اثنى المحافظ على عمل اللجنة وروح التعاون ما بين اعضاء اللجنة، ودعا الى تصويب عمل كل ما هو غير قانوني لتعم الفائدة على الجميع وازالة أي ضرر قد تلحق بالمواطن، موضحاً ان الرسوم التي يتم جبايتها تعود جميعها الى خزينة الدولة وليس لأي جهة او ميزانية اخرى وان هذا يطبق على مختلف المنشآت بنفس الطريقة والقانون، قائلا: ان اعضاء اللجنة جميعهم يتحملون المسؤولية ولا يمكن بأي شكل التنصل منها لأن سلامة المواطن امانة في اعناقنا".

واتفق خلال الاجتماع على تصويب الاوضاع القانونية لكل المنشآت العاملة في محافظة قلقيلية ومتابعة هذا التصويب لتوفير الظروف المناسبة للعمل، وكذلك الى تفعيل عمل اللجنة ليكون تكامل ما بين كل الوزارات والمؤسسات العضوة في لجنة السلامة العامة في منح التراخيص بهدف تطبيق قوانين وشروط السلامة العامة .

وتم الاتفاق على عقد اجتماع دوري اسبوعي للجنة السلامة العامة لمتابعة برامج وخطط العمل، وتنظيم زيارات مشتركة لاعضاء اللجنة على المنشآت العاملة في محافظة قلقيلية.

وقد تم اقرار ادراج الدفاع المدني في متطلبات الحصول على التراخيص اللازمة للمنشآت كشرط اساسي لتشغيلها.