الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة "الفرندز" للبنات تختتم فعاليات صحية حول العناية بالأسنان

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- اختتمت مدرسة الفرندز للبنات، برام الله، اليوم الاثنين فعالياتها الصحية حول العناية بالأسنان ورعايتها؛ والتي شملت إجراء فحص طبي لأكثر من 420 طالبة وطالب من صفوف المرحلة الابتدائية، بالإضافة لفعاليات تثقيفية عديدة عُقِدت خلال يومين دراسيين منفصلين.

وأوضحت ديانا عبد النور مديرة المدرسة، أن تلك الفعاليات تأتي في سياق برامج الصحة المدرسية، وفي ضوء اهتمام وعناية "الفرندز" بصحة طلبتها، مبينةً أن الهدف هو التوعية حول أهمية رعاية الأسنان وتعريف الطلبة بوسائل الوقاية من الأمراض الخاصة بالفم، بالإضافة إلى لفت انتباه الأهالي للاعتناء بصحة أبنائهم منذ الصغر، مشيرةً -كذلك- إلى أن تنظيم تلك النشاطات جاء اثر طلب وزارة التربية والتعليم معلومات عن طلبة بعض الصفوف "ما دفعنا لاستغلال الفرصة نحو تحقيق فائدة اكبر".

ويذكر أن الفعاليات الصحية تواصلت يومي الخميس الماضي؛ حيث تم فحص طلبة صفوف الأول والثاني والثالث ابتدائي، فيما تم اليوم الاثنين؛ فحص طلبة صفوف الرابع والخامس والسادس ابتدائي.

كما شملت الفعاليات تقديم محاضرات تثقيفية حول كيفية الوقاية من أمراض الأسنان ومنع تسوسها، وأهمية الاعتناء بها، وتعريف الطلبة بالمصطلحات الطبية الخاصة بالموضوع، وتوعيتهم بنوعية الغذاء الصحي من خلال استخدام نماذج مصغرة وملصقات توضيحية وعبر عرض فيلم إرشادي للطلبة.

وتم تنظيم الأيام الطبية الإرشادية بمبادرة من د.منذر الطيبي الذي تبرع وثلاثة أطباء آخرين هم: د.هنالي ابو شلبايه، ود.سما أبو الحج، ود.نضال الطيبي، بالإعداد لتلك الفعاليات وفحص الطلبة، فيما قدمت شركة كولجيت هدية ممثلة بفرشاة أسنان لكل طالب.

وبَيَّن د.الطيبي أن الهدف هو تكريس "تربية سِنية" قائمة على أسس علمية سليمة و"لذلك عقدنا يومين طبيين تثقيفيين عن رعاية الأسنان والطرق السليمة لحمايتها والمحافظة على فم نظيف خال من الأمراض وبعيد عن التسوس"، لافتاً إلى وجود توجه نحو تكرار التجربة بشكل ثابت ومنظم بما يسهم في توعية الطلبة والحفاظ على صحتهم، مشيراً إلى تفاعلهم الايجابي والبناء مع الفعاليات، ومبيناً أن الأطباء عبئوا نماذج استمارات طبية حول وضع الطلبة الصحي نتيجة الفحص لتستفيد منها مدرسة الفرندز ووزارة التربية والتعليم وأهالي الطلبة.