الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

جنين التعليمية تنظم ورشة عمل حول مسابقات كأس العالم بالحوسبة والانترنت

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 18:20 )
جنين – معا - نظمت منطقة جنين التعليمية ورشة عمل حول المنافستين العالميتين في " كأس العالم في الحوسبة والانترنت " و "بطل العالم في مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت اكسل " بحضور مدير المنطقة التعليمية هاني ابو الرب ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومدير قسم التدريب والتطوير في تربية قباطية، بالإضافة إلى مدير البنك الإسلامي العربي، وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المحلي وحشد من الطلبة وموظفي الجامعة الإداريين والأكاديميين .

وافتتحت ورشة العمل بكلمة مدير المنطقة د. هاني أبو الرب الذي رحب بالحضور، وشكر لهم تلبيتهم الدعوة واهتمامهم بتلك المسابقة، مؤكدا أن الجامعة تسعى دائما إلى توفير أفضل الخدمات والبرامج الأكاديمية للطلبة والمجتمع المحلي على السواء، مضيفا ان هذه المسابقة تأتي في ذلك الإطار من اجل نشر ثقافة الحاسوب بين أوساط الطلبة والمجتمع المحلي ومن اجل زيادة كفاءة العاملين في الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

وتحدث أبو الرب عن أهمية هذه المسابقة والهدف الذي تسعى جامعة القدس المفتوحة إلى تحقيقه من خلالها، داعيا مديريات التربية والتعليم وممثلي المؤسسات إلى ضرورة توجيه العاملين لديهم للتقدم والاشتراك بتلك المسابقات من اجل زيادة كفاءتهم في مجال الحوسبة والانترنت حيث أن الحاسوب يدخل في صميم عمل تلك المؤسسات والاستفادة من الفرصة التي وفرتها لهم لتحسين واختبار قدراتهم في تلك المجالات ، إضافة إلى الشهادة الدولية والجوائز المالية والعينية القيمة التي سوف يحصل عليها الفائزين في نهاية المسابقات .

بينما تطرق منسق التعليم المستمر في المنطقة عبد القادر أبو الرب عن آليات الاشتراك بالمسابقة ومراحلها وكيفية تقديم الامتحان الخاص بها وطريقة حساب النقاط وتشكيل الفرق .

كما تم عرض ريبورتاج خاص بالمسابقة من قبل منسق العلاقات العامة في المنطقة أ . اشرف عبد الخالق، معلنا عن مسابقة ثقافية أخرى تطرحها جامعة القدس المفتوحة في جريدة الحياة الجديدة ابتداء من 15/3/2009 ولغاية 15/4/2009 ، من اجل إثراء الجانب المعرفي والثقافي لدى طلبة المدارس والجامعات .

وعبرت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر عن تقديرها لجامعة القدس المفتوحة على تلك المسابقات التي تساهم بشكل كبير في نشر الوعي والثقافة لدى الطلبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وقالت:" بأن العالم قد عودنا على وجود كأس العالم في كرة القدم أو التنس ومختلف الألعاب الرياضية ولكن هذه المرة الأولى التي نشهد فيها كأس العالم في الحاسوب والانترنت وهذا يحسب لجامعة القدس المفتوحة في حرصها على تقديم كل جديد للمساهمة في تطوير وتعزيز كفاءة الطلبة والمجتمع متطرقة في كلمتها الى جدول أعمال التربية حول هذه المسابقة .