الإثنين: 28/11/2022

منطقة طوباس التعليمية ووزارة الثقافة تنظمان ندوة شعرية

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 16:57 )
طوباس- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية اليوم الاثنين، ندوه شعرية بعنوان "إبداعات أدبية" وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة طوباس.

وحضر الندوة رئيس بلدية طوباس وممثل محافظ طوباس بالإضافة الى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والأجهزة الأمنية وحشد من طلبة الجامعة .

وأشار نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن الاحتفالية بالقدس عاصمة الثقافة العربية وضمن توجيهات رئاسة الجامعة التي تتوافق مع توجهات وزارة الثقافة.

وأضاف أن الجامعة في جميع مناطقها على امتداد الوطن ستقوم بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى إبراز الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني وللقدس، وذلك وفاء للمدينة.

وأكد عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس على أهمية الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية وان اختيارها كعاصمة للثقافة العربية لهذا العام جاء في ظل إجراءات قمعية لسكانها هادفة لطمس معالمها الثقافية .

بينما وجه رئيس مجلس اتحاد الطلبة بلال دراغمة شكره لإدارة المنطقة التعليمية ووزارة الثقافة والأدباء على تنظيمهم لمثل هذه الأنشطة مؤكدا ان مجلس الطلبة سيقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة .

وشارك في الندوة الثقافية التي أدارها عبد السلام العابد مدير الثقافة في طوباس الشاعران كامل النورسي ومحمد الأخرس إضافة إلى خالد صوافطة وأحلام إبراهيم وميساء احمد عبد الله، حيث قدموا نماذج من كتاباتهم الأدبية التي تمحورت حول القدس والقضية الفلسطينية .