الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية رام الله والبيرة يجتمع مع المشرفين التربويين

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 18:30 )
رام الله -معا- عقد مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، الاستاذ ذيب حداد، اجتماعا لقسم الاشراف في المديرية، بحضور النائب الفني أ. حازم عجاج، والنائب الإداري أ. فؤاد أبو ثابت رئيس قسم الاشراف أ. اسماعيل عادي، وطاقم الاشراف .

ورحب مدير التربية بالمشرفين، وثمن العمل الدؤوب الذي يقوم به هذا القسم في الميدان، وأبدى ارتياحا للزيارات التي ينفذها القسم ودورها في تغطية مدارس المحافظة.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا حيث دور المشرف التربوي في بناء خطة المديرية المنبثقة عن الخطة الخمسية لوزارة التربية، كذلك الاعداد لعقد لقاءات مع أوائل الطلبة الثانوية العامة في مدارس المحافظة ، والتركيز على زيارة المعلمين الجدد لمتابعتهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم، وتكثيف زيارة المعلمين الحاصلين على تقدير أقل من جيد في العام 2007/2008 ومتابعة ما قطع من المنهاج من أجل الاعداد للاختبارات الموحدة سواء كان على مستوى المديرية أو الوزارة، إضاقة الى متابعة الاشراف العام في المدارس وزيارة المدارس الخاصة في المحافظة وإدراج الزيارات بشكل اسبوعي لها.

وتم التركيز على تفعيل المختبرات العلمية في المدارس الحاسوب والفيزياء والكيمياء والاحياء من خلال الزيارات التي ينفذها المشرفون. إضافة الى الاعداد للمهرجان الختامي الذي تنوي المديرية اقامته تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 والمزمع اقامته في قصر رام الله الثقافي.

وتخلل الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التربوية التعليمية مع النائب الفني ورئيس قسم الاشراف.