السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس لجنة الانتخابات المركزية لـ معا: نلتزم بقرارات المحكمة ومشكلتنا اجراءات الاحتلال في القدس

نشر بتاريخ: 27/12/2005 ( آخر تحديث: 27/12/2005 الساعة: 12:02 )
بيت لحم- معا- أكد الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية التزام اللجنة بقرار محكمة قضايا الانتخابات القاضي باعادة فتح باب التسجيل للترشيح للانتخابات التشريعية الفلسطينية لمدة ست ساعات.

وقال د. ناصر في حديث لـ "معا": "نمتثل للقرار وسنفتح أبواب الترشيح لست ساعات اعتباراً من صباح غد, وسنغلقها في الوقت المحدد", مشيراً الى أن المحكمة التي تعتبر هيئة أعلى من لجنة الانتخابات بامكانها أن تلغي أي قرار تتخذه اللجنة.

وأوضح ناصر أن اعادة فتح أبواب الترشيح سيكون خاضعاً للشروط السابقة دون أي تغيير, مشيراً الى أنه بامكان أية كتلة أو مرشح إجراء التعديل الذي يرغبه خلال هذه الفترة, " فالمجال مفتوح باعتباره استمراراً للعملية الاولى".

وأعرب د. ناصر عن قلقه بخصوص الوضع في القدس, مؤكداً أن موضوعها ليس موضوع محكمة وقرارات قضائية, وإنما هو موضوع تفاوض مع الجانب الاسرائيلي, مشيراً الى جهود السلطة الفلسطينية المبذولة في هذا الاطار, قائلا: "ليس هناك ما يؤكد اجراء الانتخابات في القدس".

وتطرق د. ناصر الى الاعتداءات الاسرائيلية التي تعرضت لها مراكز لجنة الانتخابات في المدينة المقدسة, قائلا: " المشكلة تتعلق بالسلطات الاسرائيلية التي تداهم مراكزنا في القدس, عندما فتحنا باب التسجيل اعتقلوا وسكروا وأنذروا" معبراً عن خيبة أمله من عدم توفر اجراءات واضحة إزاء ذلك.

ونفى د. ناصر تعرض اللجنة لاية ضغوط أو تهديدات من اية جهة كانت, وأضاف "نحن نقوم بعملنا بحرية, ولا أحد يهددنا, وهناك قوى أمن تساهم في حفظ النظام".

وأشاد بعلاقة اللجنة مع جميع الاطراف قائلا: "علاقتنا مميزة مع جميع الاطراف, ونتعامل بمهنية, والحمد لله".

وفي ذات السياق أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم عن إعادة فتح باب الترشيح للانتخابات التشريعية القادمة، يوم غد الأربعاء ولمدة (6) ساعات، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

وكانت محكمة قضايا الانتخابات في مدينة رام الله أمس والقاضي بإعادة فتح باب الترشيح لمدة ست ساعات فقط, كفترة تعويضية للساعات الست التي أغلقت فيها اللجنة مكاتبها خلال يومي 13/12/2005 و 14/12/2005 من فترة الترشيح الأصلية.