الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور د.رفيق الحسيني سفارة فلسطين تُقيم مأدبة عشاء على شرف الوطني

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 14:44 )
رسالة دبي – معا - أشرف مطر - أقامت سفارة فلسطين، في دولة الامارات العربية المتحدة، حفل عشاء على شرف بعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، التي تُعسكر حالياً في دبي، استعداداً للمشاركة في تصفيات بطولة كأس التحدي الثالثة التي تستضيفها النيبال ابتداءً من السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأقيم حفل العشاء على شرف د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، وبحضور السفير الفلسطيني خيري العريدي وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية ممن وجهت لهم الدعوة للحضور.

ووجه يوسف لافي، رئيس الوفد، كلمة مقتضبة شكر خلالها سفارة فلسطين في الامارات، على الجهد الكبير والواضح الذي بذلته بدءا من استقبالها للبعثة في مطار دبي الدولي، اضافة إلى المتابعة اليومية لأخبار الوفد، خلال معسكره التدريبي المقام في أكاديمية الاتصالات .

وقال لافي: إن اتحاد الكرة عاقد العزم على النهوض بالكرة الفلسطينية ودفعها للأمام، مشيراً إلى أن الطريق سيبدأ من النيبال، والتي نسعى من خلالها إلى الحصول على بطاقة المجموعة والتأهل للنهائيات.

بدوره، أكد السيد خيري العريدي، السفير الفلسطيني في الامارات، أن سفارة فلسطين وقنصليتها سعداء باستقبال المنتخب الوطني على أراضي دولة الامارات العربية المتحدة ، لافتاً إلى جاهزية السفارة لخدمة الفريق الوطني وتقديم كل ما يحتاجه .

وقال العريدي موجهاً حديثه للاعبين: " نحن فخورين بكم، وبأدائكم ونأمل أن تعودوا إلينا وأنتم متصدرين لمجموعتكم لكي نحتفي معاً بهذا الانجاز"

من جهته، شدد د. رفيق الحسيني، رئيس ديوان الرئاسة، في حديث منفصل للموفد الاعلامي، على هامش الحفل، أن المنتخب الوطني الاول هو وجه فلسطين الحضاري والمشرق ، وهو البوابة الحقيقية لاثبات الشخصية الفلسطينية لدى العالم الخارجي.

وقال: المنتخب الوطني بنجاحاته ونتائجه الايجابية سيعيد أمام العالم حق الشعب الفلسطيني بالوجود، بالتالي فمسؤولياته كبيرة كونه كما قلت وجهنا الحضاري أمام العالم .

وأضاف، نامل أن تتطور نتائج الفريق الوطني، خاصة أنها تُسجل للشعب الفلسطيني، لافتاً في الوقت ذاته إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس لاتحاد الكرة واللجنة الاولمبية التي يرأسهما اللواء الرجوب.

وفي هذا الصدد، أشاد الحسيني بشخصية وروح الرجوب، حيث أشار إلى أنه أخرج كل الطاقات الكامنة، وجمع ونسق العمل الرياضي، وبالتالي فإن الرئيس دعم وسيظل يدعم الرياضة في فلسطين وخاصة كرة القدم، حتى تبقى الصورة المشرفة للقضية الفلسطينية .