السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش السوري يودع المنافسات بخسارة تاريخية أمام الكرخ العراقي

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 19:14 )
عمان ـ معا - إتحاد غرب آسيا - ودع فريق الجيش وصيف بطل سوريا بطولة أندية غرب آسيا الـ12 بكرة السلة، إثر خسارة قاسية وغير متوقعة أمام الكرخ العراقي (76ـ97). الأرباع (24ـ30) (14ـ15)، (18ـ21) و(21ـ20) وذلك في افتتاح اليوم الخامس والأخير للمنافسات التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في قاعة الأمير حمزة حتى 21 آذار/ مارس الجاري.
وبهذا الفوز انتزع الكرخ بطاقة التأهل الرابعة عن المجموعة الثانية، ليلتقي بالتالي متصدر المجموعة الأولى الذي سيتحدد لاحقاً على ضوء نتيجة مباراة الأرثوذكسي الأردني ومهرام الايراني. في حين يلتقي زين الأردني المضيف مع سابا باتري بطل آسيا لتحديد بطل المجموعة الثانية.
ووصف المدير الفني للفريق العراقي محمد النجار الفوز بالتاريخي لأن السلة العراقية لم تحقق أي فوز على نظيرتها السورية منذ أكثر من عشر سنوات، وأضاف " كنا نعرف سلفاً أنه يصعب علينا تحقيق أي فوز في اطار مجموعتنا التي تضم أعرق الأندية في المنطقة لكننا في الوقت نفسه كنا نركز على هذه المباراة بالتحديد لأننا نعرف أن الجيش هو الأقرب الينا فنياً وبالتالي فوزنا عليه غير مستحيل" وتابع " بدايتنا الجيدة رفعت معنويات اللاعبين فقدموا مستوى مرموقاً لا سيما الأميركي جونسون الذي لعب للمجموعة على عكس مبارياته السابقة".
وسجل للكرخ الأميركي آدم زان (24 نقطة) وأضاف مواطنه جوستن جونسون (23) وقتيبة عبد الله (18) ومصطفى جاسم (14).
أما الجيش الذي حل في المركز التاسع للترتيب العام فقد قال مدربه عماد عثمان إن النقص في صفوف الفريق جعل صورته غير مستقرة لأن غياب حكم عبد الله واصابة رصوان حسب الله والأميركي ناشيد بيرد وهم جميعاً في مركز واحد أرغماه على تغيير أسلوب اللعب المعتاد عليه في الدوري السوري، فظهرت النزعة الفردية.
وسجل الأميركي تشاد هندريك (34 نقطة) واضاف أحمد قزيهة (15) ونور السمان (12) نقاط الخاسر.
ولعب الكرخ بروح عالية ورفع الفارق تدريجياً حتى تجاوز العشرين نقطة في بعض فترات المباراة وقد استقرت النتيجة على (76ـ56) في نهاية الربع الثالث.

وتتوزع الفرق العشرة المشاركة على مجموعتين فتضم الأولى: مهرام الايراني، الجلاء السوري (إنسحب من المنافسات)، المتحد اللبناني، الأهلي اليمني والأرثوذوكسي الأردني. والثانية سابا باتري الايراني، الجيش السوري، الرياضي اللبناني، الكرخ العراقي وزين الأردني.
وتقام منافسات الدور الأول وفق اسلوب التجمع من مرحلة واحدة على أن يلتقي في ربع النهائي، أول المجموعة "أ" مع رابع "ب"، و أول "ب" مع رابع "أ" ، وثاني "أ" مع ثالث "ب"، وثاني"ب" مع ثالث"أ".
وتتأهل ثلاثة فرق بحسب أفضلية التصنيف بواقع ناد واحد عن كل دولة الى نهائيات بطولة الأندية الأسيوية العشرين المقررة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا (من 12 الى 20 أيار/ مايو المقبل).