الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تنظم ورشة عمل حول واقع المياه وارتباط مستقبل الزراعة فيها

نشر بتاريخ: 27/12/2005 ( آخر تحديث: 27/12/2005 الساعة: 18:34 )
اريحا-معاً- نظمت بلدية اريحا صباح اليوم ورشة عمل تحت عنوان " واقع المياه في محافظة أريحا والأغوار " حيث تناولت الورشة واقع المياه في المحافظة بالأرقام والإحصائيات ، كما تطرقت الى الينابيع والطلب المتزايد على المياه وحجم القطاع الزراعي وارتباط الزراعة الحالية والمستقبلية بالمياه والمشاكل .

وافتتح الورشة رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح الذي تحدث عن اهمية محافظة أريحا والأغوار باعتبارها المدخل الاقتصادي والزراعي للوطن الفلسطيني.

وشدد صالح على اهمية وجود دراسات بالأرقام والإحصائيات لواقع المياه في محافظة اريحا والاغوار وعقد المزيد من الورش المتخصصة في هذا المجال .

من جانبه تحدث المهندس عمر زايد من سلطة المياه الفلسطينية عن مصادر المياه في اريحا والاغوار والابار والينابيع والمياه الجوفية بالارقام والاحصائيات وكميات التدفق السنوي من ينابيع الاغوار .

اما ابراهيم قطيشات مدير زراعة اريحا فتحدث عن المساحة العامة للاغوار والصالح منها للزراعة والمستغل وامكانية التوسع بالمساحات المزروعة ، في حين قدم المهندس غازي الناجي من بلدية اريحا لمحة عن واقع مياه الشرب والري في مدينة اريحا

كما تحدث هشام جلايطة من الجمعية التعاونية لمياه نبع عين السلطان عن المشاكل المتعلقة بمياه الري .

وادار الورشة التي عقدت في قاعة مكتبة البلدية عضو المجلس البلدي ابراهيم دعيق وحضرها نائب محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ومجموعة اخرى من المهتمين .