الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة الأسير الشيخ عبد الخالق النتشة

نشر بتاريخ: 27/12/2005 ( آخر تحديث: 27/12/2005 الساعة: 20:02 )
نابلس - معا - قال مدير مديرية وزارة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة الخليل صلاح البدوي ان الاسير الشيخ عبد الخالق النتشة من سكان مدينة الخليل والمحكوم عليه بالسجن لمدة عشرة سنوات يعاني من مرض السرطان في الفخذ الايمن.

واكد البدوي ان الاسرى في سجون الاحتلال يعانون ظروفاً اعتقالية صعبة وانهم بحاجة لوقفه شعبية وجماهيرية جاديه الى جانبهم كي تبقى قضيتهم على راس سلم الاولويات .

وفي نفس السياق اكد الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ان الشيخ النتشة لم يكن يعاني من ذلك المرض قبل دخوله سجون الاحتلال واشار ان اعتقاله في نهاية الشهر الثامن من عام 2002 وانه الان يقبع في سجن بئر السبع المركزي محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة لكافة التبعات الصحية للاسير النتشة

وطالب الامين العام للجان الشعبية كافة الدوائر والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل لانقاذ حياة الاسير النتشة واجراء العلاج اللازم له مشيراً ان النتشة هو من القادة السياسيين وان اعتقاله ما هو الا اعتقال سياسي يتنافى مع كافة المواثيق والاعراف الدولية وحقوق الانسان.

وشدد الشيوخي على ان اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال تزداد سوءاً يوماً بعد يوم نتيجة للاجراءات الظالمة التي تمارسها إدارات السجون بحق اسرى الحرية.