الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رامين تحصل على المرتبة الاولى في مسابقة زيت الزيتون

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- حصلت جمعية رامين على المرتبة الاولى في مسابقة الزيت الذهبي وذلك بعد ان قامت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية باجراء فحوصات حسية وكيميائية على الزيت.

واستلم الجائزة مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس خالد الهدمي الذي سلمها بدوره الى جمعية رامين التي نجحت في اختبارات الزيت.
وشكر الهدمي المزراعين وجمعية رامين لحصولها على المرتبة الاولى في المسابقة وعلى مدى استجابتهم لتدريبات والدعم الذي وفره الاتحاد للمزارعين، مشيرا الى ان قرية رامين تعتبر من القرى التي تتمتع بجودة زيت عالية المستوى وهذا يشكل دافعا للاتحاد لمزيد من العمل على انتاج زيت مطابق للمواصفات العالمية.

من جانبه اكد مُنال فهمي زيدان رئيس جمعية تطوير رامين ان حصول جمعية رامين على المرتبة الاولى في مسابقة الزيت يشكل تشجيع للمزارعين، مشيرا ان اتحاد لجان العمل الزراعي له الفضل الكبير من خلال تقديمة كل ما يلزم للمزراعين لتحسين جودة انتاج الزيت وذلك في ظل الظروف القاسية المتمثلة في مصادرة الاراضي، حيث صادرت سلطات الاحتلال مؤخرا ستة دونمات من اراضي قرية رامين التي تقع شرق مدينة طولكرم تحت حجة توسعة حاجز عناب اضافة الى حرق عدد كبير من الاراضي ومضايقة المزارعين في موسم قطف الزيتون وتجريف الاراضي الزراعية.

وقدمت الجائزة على هامش مؤتمر شبكة منظمات التجارة العادلة الذي عقد في جنين قبل ثلاثة ايام، حيث قدم جان مارييه مدير مؤسسة " الفلسطين" في فرنسا عرضا عن المنتج الفلسطيني وجودته مشيرا الى ان المؤسسة تتعامل مع اتحاد لجان العمل الزراعي منذ مدة طويلة مضيفا ان المؤسسة تبيع فقط المنتج الفلسطيني حيث لا يقتصر بيع المنتج على الزيت بل ايضا الاحذية التي يتم صنعها في الخليل وملابس " الجينز" التي تصنع في نابلس، بدوره شكر الاتحاد مؤسسة " الفلسطين" الفرنسية على اهتمامها ودعمها للمنتج الفلسطيني.