الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة مرورية جديدة في خان يونس

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- انطلقت حملة مروية جديدة، اليوم الخميس، لتشمل المنطقة الجنوبية من قطاع غزة بقرار من وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة، وذلك نتيجة تفاقم المشاكل المرورية في عدد من المحاور الأساسية في المنطقة مما يجعل مشاكلها المرورية أكثر إلحاحاً من غيرها.

وأوضحت وزارة النقل والمواصلات المقالة أن توجهات العمل في محافظة خان يونس بدأت بعد عقد اجتماع لهذا المشروع في مقر الوزارة، بحضور الوزير المقال د. أسامة العيسوي ورئيس البلدية الأستاذ محمد الفرا، ومدير عام الهندسة والسلامة المرورية على الطرق بالوزارة المقالة م. سعيد عمار، والنقيب أيمن أبو عصر مسؤول الحملة المرورية في مدينة غزة عن شرطة المرور والنجدة، والمهندس محمد العكشية المسؤول التنفيذي عن ملف الحملة المرورية في المدينة،وممثلين عن شرطة مرور خان يونس.

وتم الاتفاق في الاجتماع على أن تنطلق الحملة يوم السبت 21/03/2009، إضافة إلى عقد دورة تدريبية مكثفة لشرطة الحملة توضح بعض التعليمات الشرطية اليت يجب ان يلتزم بها الشرطي أثناء عمله، وكذلك بعض السلوكيات التي يجب أن يتحلى بها شرطي المرور في الشارع.

وقد اختتم اللقاء بتقديم ممثلي شرطة المرور والنجدة محاضرة حول أهم القوانين التي تحكم الحياة الشرطية والعمل الشرطي العام، كطريقة لبس الزي ومواعيد الحضور والانصراف وكيفية التعامل مع المواطن في وقت إقرار المخالفة، وكذلك طريقة التفتيش عن الرخصة وأوراق المركبة في حالة ضبطها في مخالفة مرورية، وغير ذلك من القوانين والأنظمة التي وعد ممثلو شرطة المرور بإلقائها على رجال الحملة في لقاءات متكررة فيما بعد.