الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتهام رئيس دولة اسرائيل السابق كتساف بتهم اغتصاب وتحرش جنسي

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 09:23 )
بيت لحم - معا - قدمت النيابة العامة الاسرائيلية ظهر اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد رئيس دولة اسرائيل السابق موشيه كتساف الى المحكمة المركزية في تل ابيب.

وتسند لائحة الاتهام الى كتساف، كما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية :" تهم ارتكاب جرائم جنسية ضد 3 مشتكيات منها جريمتا اغتصاب وأفعال فاضحة مخلة بالحياء بالقوة وتحرش جنسي بثلاث موظفات من مرؤوسيه"، كما يتهم قصاب بمضايقة شاهد وعرقلة سير العدالة، وارتكاب هذه الجرائم أثناء اضطلاعه بمهام رئيس دولة اسرائيل وقبل ذلك بمهام وزير السياحة.

وجاء في لائحة الاتهام ان المتهم كتساف شغل خلال سنين طويلة سلسلة مناصب عامة رفيعة في الخدمة المدنية بما فيها مناصب وزارية في حكومة إسرائيل وانتخب لاحقا رئيسا دولة اسرائيل.

وخلال قيامه بمهام هذه المناصب أساء المتهم استغلال وظيفته وسلطته في المكاتب التي اشغل فيها مناصبه بهدف إجراء اتصالات ذات طابع جنسي مع موظفات كنّ يخضعن له، وقام المتهم بمراودة هولاء الموظفات عن أنفسهنّ، كما ذكرت الاذاعة.

وجاء تقديم لائحة الاتهام ضد كتساف ظهر اليوم بعد تفجر الفضيحة بثلاث سنوات، ومن بين شهود الإثبات في هذه القضية 6 مشتكيات أخريات ضده رغم سقوط الجرائم بحقهنّ المنسوبة له بالتقادم.