الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ينظم سلسلة أنشطة في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 15:10 )
طولكرم- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية سلسلة من الأنشطة خلال شهر آذار الجاري، تنوعت ما بين ورش عمل واللقاءات المفتوحة والدورات التدريبية.

ففي قرية زيتا ومخيم طولكرم وبدعم من مؤسسة (wwdp) الالمانية، نظم المركز ورشتي عمل حول الحقوق السياسية والاقتصادية للمراة، بمشاركة عشرات الناشطات، وذلك في جمعية زيتا النسائية الخيرية، ومركز البرامج النسوية في مخيم طولكرم.

كذلك نظم المركز ورشة عمل سياسية حول قرارات الشرعية في مقر جبهة التحرير الفلسطينية، بمشاركة نشطاء حزبيون من الفصائل الوطنية، ونشطاء نقابيون من الاتحاد العام لعمال فلسطين، حيث تناولت الورشة الأوضاع الراهنة والحوار الوطني، وآفاق التعاطي مع قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وعلى مدى يومين نظم المركز دورة تدريبية حول المهارات الإدارية والقيادية، ومهارات الاتصال والتواصل لمجموعة من أعضائه المؤازرين، ومن طلبة جامعة القدس المفتوحة، وذلك في قاعة المركز التدريبية في مدينة طولكرم.

وفي سياق اللقاءات المفتوحة التي ينظمها المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية مع أعضائه المؤازرين، عقد المركز خمسة لقاءات مفتوحة تنوعت ما بين نقاش كتاب وورشة عمل حول الثامن من آذار ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية، والتحضير لمؤتمر حق العودة، بالإضافة إلى نقاشات حول الأوضاع السياسية والحوار الوطني في القاهرة، وعروض مسرحية حول حق العودة بالتعاون مع مركز عهود للثقافة والتنمية.

وأشرف على تنفيذ الأنشطة طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية.