الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل للمشاريع الريادية في جامعة القدس المفتوحة في سلفيت

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 15:52 )
سلفيت- معا- عقد مركز التنمية المجتمعية في سلفيت الإغاثة الدولية ومنتدى شارك الشبابي ورشة عمل للشباب الخرجين في جامعة القدس المفتوحة /منطقة سلفيت التعليمية تهدف إلى التوصل إلى مشروع إنتاجي ريادي وجديد إلى الشباب الخريجين للبدء بالحياة العملية.

وافتتح الورشة الأستاذ عميد بدر المساعد الأكاديمي والإداري في الجامعة واثنا على دور الإغاثة الدولية ومنتدى شارك الشبابي في دعم الشباب وإتاحة الفرصة لهم في إيجاد فرص عمل جديدة وذالك من خلال نشاطاتها وبرامجها التي تقدمها إلى فئة الشباب.

وتحدث الأستاذ نصفت الخفش مدير مكتب الإغاثة عن دور الشباب في بناء المجتمع واستمرارية مركز التنمية المجتمعية والإغاثة الدولية ومنتدى شارك الشبابي في دعم الشباب للحصول فرص عمل مناسبة، وشكر جامعة القدس المفتوحة على تعاونها الحثيث لتنفيذ برامج ونشاطات تخدم الطلبة والخريجين من خلال نشاطات مشتركة، كما شكر الدكتور احمد الزير رئيس جامعة القدس في سلفيت والأستاذ عميد بدر وشؤون الطلبة لاهتمام بالطلبة والخريجين وتعاونهم مع المؤسسات وخاصة الإغاثة الدولية ومنتدى شارك الشبابي.

وحضر جلسة الافتتاح الأستاذ سامر علقم منسق شؤون الطلبة في الجامعة، وقد حضر الورشة 25من الخريجين وأدار الورشة نصفت الخفش وشادي سميح عضو نادي القيادات الشابة للتنمية المجتمعية / الإغاثة الدولية.

وتم خلال الورشة التعرف على الشخصية الريادية ومواصفاته، والتعرف على المشاريع الموجودة ومنتجاتها والمواصفات الحالية للمنتجات وكيفية تطوير مواصفات المنتج ليسهل تسويقه، حيث يراعي كافة متطلبات السوق، والأمور التي يجب إدخالها للمنتج ليكون جديدا ومميزا، وأهمية المشروع الجديد من خلال تميزه عن غيره من المشاريع من ناحية الإنتاج أو الخدمة أو كونه مشروعا جديدا من ناحية النوعية وافتقاد المنطقة المنوي إنشاء المشروع فيها، ويشكل حلا لاحتياجات المواطنين لتسهيل تسويق إنتاجه.

وسيتم استلام طلبات لمشاريع مدرة للدخل للشباب لمواجهة البطالة ولإيجاد فرص عمل لهم وسيعلن عن مسابقة للمشاريع الريادية وسيمنح ما نسبته 50% من قيمة المبلغ المقدم للفائزين كأفضل ثلاثة مشاريع ريادية.