الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب الخليل يلتقي بمجلس أمهات مدرسة المأمون الأساسية

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 16:49 )
الخليل- معا- استضافت مدرسة ذكور المأمون الأساسية في يطا اجتماعا موسعا لمجلس أمهات المدرسة ومدرسة شهداء يطا وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في الجنوب فوزي أبو هليل ونائبه خالد أبو شرار ورئيس قسم الإرشاد الأستاذ عايد الفقيه والوفد المرافق له.

وفي بداية الاجتماع ألقى مدير المدرسة الدكتور جمال بحيص كلمة ترحيبية رحب فيها بمدير التربية والوفد المرافق له ورحب بالأمهات المشاركات والفاعلات في المجلس.

وقدم شرح مفصل حول اللقاءات والنشاطات التي تنفذها المدرسة بشكل عام ولجنة الإرشاد التربوي بشكل خاص مستعرض النشاطات التي تمت داخل المدرسة والتي كانت بالتعاون مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، الأمر الذي أدى إلى تقديم خدمة نوعية في تحسين أداء الطلاب وتواصل الأهل مع المدرسة مثمن دور المرشد التربوي في المدرسة شادي عمرو الذي تميز بهذه النشاطات والفعاليات ومجموعات الإرشاد والتوعية التي أقامها والتي توجت بتشكيل هذا المجلس.

وفي معرض حديثه تحدث الأستاذ فوزي أبو هليل عن المسيرة التعليمية وخطط المديرية الرامية لتطوير الأداء التربوي والتعليمي في المدارس، مشيدا بدور الإرشاد في هذا المجال وتحدث للأمهات عن الخطة العلاجية التي تنفذها المديرية في تحسين التحصيل الدراسي وعن دور الأم في التربية والذي وصفه بالموازي لدور الأب في الرعاية والمتابعة للطالب.

وقلل من مخاوف الأهالي من الخطة، مشيرا إلى النتائج الايجابية التي حققتها واعدا بتعزيز الإرشاد التربوي في المدارس غير المتوفر فيها مرشد، حيث دار خلال الاجتماع نقاش مطول بين الأهالي ومدير التربية أجاب فيها على تساؤلاتهم واستفساراتهم.

كما التقى بعض المؤسسات الشريكة التي تنفذ أنشطة داخل المدرسة وتفقد سير العملية التعليمية وفي بداية اللقاء مع الأمهات كانت هنالك محاضرة حول الأمور الصحية مع الممرضة خاتمه قديمات من مؤسسة ارض الأطفال الفلسطينية.