الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئات دبلوماسية ومؤسسات دولية تناقش قضية المنازل المهددة بالقدس

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 17:40 )
الـــقدس-معا-بمشاركة نواب من المجلس التشريعي وشخصيات دينية وممثلي عدد من الهيئات الدبلوماسية في القدس تمثل قنصليات السويد وفرنسا والنرويج ومؤسسات دولية عقد ظهر اليوم مؤتمر صحفي تم فيه استعراض اخر التطورات المتعلقة بمصير العائلات المقدسية المهددة بالاخلاء في حي الشيخ جراح .

ووصف د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا اجراءات بلدية الاحتلال الاخيرة في القدس بــ
"العنصرية , مؤكداً ان التصعيد الاسرائيلي الذي طال بالهدم احياء عديدة في القدس هدفه تشتيت جهود المقدسيين في الدفاع عن العائلات المهددة بالاخلاء من منازلها في الشيخ جراح . وجدد صبري رفض المقدسيين لهذه الاجراءات وتصميمهم على مقاومتها والتصدي لها .

واتهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية سلطات الاحتلال بمحاولة تغيير الطابع العربي للمدينة المقدسة من خلال طمس المعالم الحضارية للقدس وقال :" هذه المدينة مدينتنا ولسنا عابري سبيل , كما لسنا جالية فيها واضاف : " ما يوحدنا من مسيحيين ومسلمين هو ارتباطنا بهذه المدينة".
واشادت النائب جهاد ابو زنيد عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح بصمود المرأة الفلسطينية في القدس وثباتها في مواجهة اجراءات التهويد والتطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال .

في حين دعا المواطن ماهر حنون احد اصحاب المنازل المهددة بالاخلاء الى تقديم الدعم المادي والمعنوي لأصحاب المنازل حتى يتمكنوا البقاء في منازلهم ومساكنهم . .وقال :" نحن نتعرض لعملية اخلاء بالقوة , ونطالب الحكومة بوقفة قوية ".

وتحدث في المؤتمر ايضاً المواطن نافذ حامد من سكان حي واد الجوز حيث كشف النقاب عن تلقي عائلته اخظاراً قبل ايام يطالبها باخلاء منزلها الذي تقطنه عدة أسر.وقال:" نقيم في هذا المنزل منذ 49 عاماً , وقد امهلنا مدة 53 يوماً لأخلائه .