الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمس كتل طلابية بطولكرم تناقش القضايا والأوضاع الطلابية

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 18:06 )
طولكرم - معا - ناقشت خمس كتل طلابية يسارية القضايا والأوضاع الطلابية والمطلبية، مؤكدة على ضرورة إفساح المجال أمام الكتل الطلابية لممارسة دورها النقابي والطلابي في الجامعات، وان يتم اعتماد قانون التمثيل النسبي الكامل للانتخابات الطلابية لمجالس اتحاد الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته الكتل اليسارية الخمس في قلعة الشهيد نبيل قبلاني بجامعة خضوري، حيث بحثت عدداً من القضايا ذات الطابع المطلبي، موضحة انه يتطلب إيجاد الحلول العملية والجدية لها من قبل الجامعة، داعية الى عدم احتساب المواد والمساقات في المعدل لطلبة الدبلوم في حال الرسوب إذا ما نجح بها الطالب في الإعادة، وإيجاد حلول فورية للطلبة قسم تكنولوجيا التربية وانتظام القسم وتحديد الرسوم الجامعية والعمل على تخفيضها وخصوصا رسوم البكالوريوس وحل أزمة التجسير.

واتفقت الكتل المجتمعة على التنسيق الدائم فيما بينها، وتكثيف الجهود المشتركة من اجل تحقيق المطالب الطلابية والنقابية في الجامعة.

والكتل اليسارية الخمس هي " كتلة نضال الطلبة، جبهة العمل الطلابي التقدمية، كتلة الوحدة الطلابية، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، كتلة التحرير الطلابية ".