الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت أمر تحتفي بأسودها ،القادمين لدوري الأضواء !

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 16:35 )
الخليل - معا - فايز نصار - في سهرة رياضية حاشدة ، احتفت بيت أمر ليلة الخميس بفريقها الكروي ، بعد انجازه الكبير ، بوصوله إلى الدرجة الممتازة "أ" بعد رحلة من العطاء المتواصل ، استمرت منذ تأسيس النادي قبل اثنتين وعشرين عاما ، كانت حافلة بالعمل الدؤوب من كل أبناء بيت أمر ، الذين ضربوا مثلا في الاعتماد على القدرات الذاتية ، وحققوا الصعود بفريق بيت أمري خالص !

ولان الانجاز كان كبيرا ، جاء الاحتفال مشهودا ، وحضره عدد كبير من ممثلي الأسرة الرياضية في المحافظة الكبرى ، وممثلي الفعاليات الرياضية والسياسية ، من مختلف أطياف المجتمع الفلسطيني ، يتقدمهم جميعا اللواء جبريل الرجوب ، رئيس الجنة الاولمبية ، رئيس اتحاد كرة القدم ،وعضو المجلس الوطني حسين بدر عوض ، ورئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنة ، ومدير الشباب والرياضة صالح جاد الله ومدير التربية والتعليم بسام طهبوب ، وقائد قوات البحرية في الضفة العميد ابو حسن ، إضافة إلى ممثلين عن إقليم فتح شمال الخليل ، ومثلين عن المؤسسات الراعية تلفزيون البدر ، ومجموعة الخطيب ، ووفد فرنسي له علاقات مع نادي بيت أمر .

بلدة الشهداء

وبعد تقدمة عرف من خلالها عريف الحفل عنان مقبل بشباب بيت أمر ، تلا محمد عادي آيات من كلام الله عز وجل ، ووقف الجميع على إيقاع النشيد الوطني الفلسطيني ، ثم دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، ومنهم أكثر من خمسة وسبعين شهيدا ، قدمتهم بيت أمر على مذبح الحرية والفداء .

ثمرة العمل الجماعي

وإكبارا منهم للرعيل الأول الذي حمل رسالة البلدة ، تنازل أبناء النادي عن كلمة النادي لعضو المجلس الوطني الفلسطيني حسين بدر عوض ، الذي كفى ووفى ، وعبر عن امتنان الجميع للاعبي البلدة الذين أنجزوا الحلم ، وحققوا الصعود رغم الصعاب ، مؤكدا أن الانجاز كان نتاج عمل جماعي ، شاكرا إدارة النادي واللاعبين ، وبلدية بيت أمر وأهالي البلدة على التعاون ، ومكتب الاتصال الجماهيري على دعمه ، وأبناء بيت أمر في الخارج على تواصلهم مع أنشطة النادي ، وخاصة مدير قناة البدر الفضائية نبيل بدر محمود انعيم ، الذي تبرع بمبلغ 2500 دينار أردني ملابس رياضية للفريق و100 دينار لكل لاعب ، دون أن ينسى مجموعة الخطيب الاستثمارية التي لم تتوقف عن دعم النادي في كل المناسبات ومديرها الحاج صالح الخطيب .

رجل المهام الجسام

ووجه عوض التحية لفخامة الرئيس محمود عباس ، لإعطائه السيف باريها ، وتسليمه المهام الرياضية الجسام للواء جبريل الرجوب ، الذي احدث عاصفة رياضية تفاعل مع برامجها الجميع ، حتى حظي بثقة أعضاء اللجنة الاولمبية ، متوجها بالتحية للمنتخب الوطني الفلسطيني ، معددا مطالب النادي ، التي لخصها بإنشاء ملعب رياضي على الأرض المتوفرة ، وإكمال تشطيب مقر النادي ، ومساعدة الطلبة الجامعيين من لاعبي النادي ، والاستفادة من الكوادر الرياضية من أبناء بيت أمر في المواقع الرياضية المختلفة .

البلدية في خدمة الشباب

أما رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنة فتذكر في كلمته شهداء بيت أمر الأبرار، الذين أهداهم هذا الانجاز ، وتذكر أبناء الرعيل الأول من لاعبي النادي المناضل إبراهيم أبريغيث ،ويوسف خضر ويوسف الحامض من أبناء بيت أمر الذين تألقوا في صفوف شباب الخليل .

وأكد صبارنة أن على هؤلاء أن يطمئنوا لان بيت أمر أصبحت مدرسة في كرة القدم ، يعتمد فريقها على أبناء البلدة ، بل ويصدر اللاعبين إلى الأندية الأخرى ، معددا جهود بلدية بيت أمر في دعم القطاع الرياضي ، وخاصة في بناء مقر النادي ، وواعدا بان البلدية لن تتخلى عن واجباتها بدعم النادي ، والمساهمة في إنجاح مختلف الأنشطة الرياضية .

إشادة الرجوب

وتقدم رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب بالتهنئة الخالصة لنادي بيت أمر على حرقه المراحل ، ووصوله إلى الدرجة الممتازة ، بعد تنافس رياضي نظيف بعيدا عن المنغصات ، مشيدا بدور الهيئة الإدارية للنادي والمجلس البلدي على جهودهم ... ومثمنا دور القطاع الخاص ، وخاصة مجموعة الخطيب في التفاعل مع أنشطة النادي .. ولكن الإشادة الأهم يجب أن تتجه – قال الرجوب – للاعبين الذين ساهموا في تحقيق الانجاز الكبير ، لأنهم ضحوا من أجل النادي ، واتسم أداؤهم بالتحدي والاخلاق ، فحققوا المراد ، الذي يجب الحفاظ عليه ، لأن المهام الجسام لن تتوقف ، على اعتبار ان الدوري سينطلق من جديد في شهر آب القادم ، وخص الرجوب بالإشادة رئيس النادي محمد مصلح ، الذي كان نموذجا في العطاء ، ومن حقه الفخر بالانجاز الكبير .

انتظام الدوري

وتحدث الرجوب عن نجاح اتحاد كرة القدم في تطبيق الأجندة الفنية ـ التي تصنف الأندية اعتمادا على المعايير الفنية ، بعيدا عن الحساسيات الجغرافية والسياسية ، مؤكدا أن زمن المجاملات قد ولى إلى غير رجعة ، وان الدوري كمشروع وطني يجب أن ينتظم .

ودعا الرجوب إلى إعادة تفعيل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، بمعنى ان تكون الحكومة القادمة بدون وزارة شباب ورياضة ، لان المجلس سيساهم في تحقيق الرؤى والمفاهيم الرياضية الوطنية

استاد في بيت أمر

ووعد الرجوب بان يكون أول إستاد رياضي يقام في الخليل بعد ملعب الحسين في بيت أمر ، مؤكدا أن ذلك سيتزامن مع تأهيل الملاعب في دورا والظاهرية ويطا والسموع ، لأن الدوري سيقام على ملاعب معشبة في كل المحافظات ، بعد انجاز الملعب الجديد في نابلس .

نحو تضافر الجهود

وثمن مدير الشباب والرياضة بالخليل صالح جاد الله كل الجهود التي أنجبت النجاح الكبير والصعود لدوري الأضواء ، مؤكدا أن أهمية الانجاز تبرز من كونه عملا جماعيا ، آملا في أن يتعاون الجميع في الحفاظ على هذا الانجاز ، متمنيا لكرة القدم المزيد من التقدم في ظل اللواء جبريل الرجوب ، وآملا في استمرار المنافسات الرسمية والأهلية ، متقدما بالتهنئة لنادي بيت أمر باسم أسرة وزارة الشباب والرياضة ، وكادر مديرية الخليل ، معبرا عن سعادة الجميع بتحقق الحلم البيت أمري ، وواعدا بوضع اليد باليد مع كافة الاتحادات ، ومع كل الفعاليات الرياضية الداعمة لإنجاح المشروع الرياضي ، شاكرا الإعلام الرياضي كونه رافعة رياضية ، تلعب دور الجندي المجهول في المشروع الرياضي الوطني .

لاعبان وراء القضبان

وبين ثنايا الكلمات كانت فرقة بيت امر للدبكة الشعبية تتحف الحاضرين بوصلات من التراث الشعبي ، والدبكات أصيلة ، شارك فيها لاعبو بيت أمر ، وقبل التكريم تذكر الجميع شهداء بيت أمر من رياضيين وغير رياضيين ، وتذكروا الأسرى البواسل ، ومنهم لاعبي بيت أمر عيسى علي عوض ، وعلي محمد مصلح .
بعد ذلك تم تكريم اللاعبين بخمسمائة شيكل من البلدية ومثلها من مجموعة الخطيب الاستثمارية ومائة دينار من تلفزيون البدر لكل لاعب إضافة إلى درع تقديري لكل لاعب ، والمكرمون هم :
إبراهيم يوسف وشفيق يوسف وبسام الطيط وإبراهيم فوزان وإبراهيم عوض وميسر ابو ماريا وإبراهيم ابو ماريا واحمد علي عيسى ومهدي عوض وإبراهيم انعيم وعصام محمد ومصلح مصلح ومحمود مصلح وعيسى علي ومعتز عيسى ووهيب علقم وإسماعيل محمد ومنتصر احمد ومؤيد طومار ومحمد وليد ومؤيد الطيط ونبيل عادي وشادي علي وعمر مصلح وبشير صليبي .

وفي الختام أهدى نادي بيت أمر درعا فخما لرئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب ، وأهدى دروعا تقديرية لعدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات ، التي ساهمت في دعم النادي ، كما قدم العديد من الضيوف وممثلو الأندية والمؤسسات دروعا لشباب بيت أمر ، بمناسبة الصعود للممتازة .