الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ترعى يوما مفتوحا للأم والطفل بسلفيت

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 20:09 )
سلفيت-معا- رعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم، يوما مفتوحا في محافظة سلفيت بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، وبالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لقرى شرق سلفيت.

وجسد هذا اليوم التي استضافه منتزه مجلس الخدمات المشترك – شرق سلفيت، التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم المرأة والطفل الفلسطينيين، وتكثيف الجهود نحو إيجاد واقع أفضل لهذين القطاعين اللذين يمثلان محور اهتمام أساسي لليو إس إيد.

وشارك في الفعالية التي أقيمت تحت عنوان "يوم الأم والطفل الفلسطيني" قرابة 300 امرأة و 300 طفل انخرطوا في أنشطة متنوعة ينتظر أن تكون لها آثار إيجابية ملموسة على أكثر من صعيد.

وتكتسب الفعالية عموما أهمية بالغة لاعتبارات عديدة من ضمنها قلة الأنشطة الموجهة للمنطقة التي استضافت الحدث، علما بأن المشاركين كانوا من بلدات وقرى كفل حارس، وحارس، ودير استيا، ومردا، وقيرة.

واختتمت الفعالية بعرض دبكة شاركت فيه العديد من الفرق الفنية المحلية، مما أضفى طابعا خاصا على اليوم المفتوح والمشاركين، كما تم توزيع هدايا على الأطفال والأمهات وتزويد الأمهات بكتيبات تبحث في أمور عديدة تتعلق بصحة المرأة والطفل بالتعاون مع مديرية التثقيف الصحي في المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن الفعالية شكلت باكورة جملة من النشاطات التي ستنظمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مستهدفة عددا كبيرا من البلدات والقرى الفلسطينية في سياق التزامها بالتواصل مع الجمهور الفلسطيني والخروج بمبادرات خلاقة تسهم في تحسين واقع المواطنين.