الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إمام مسجد اللد في خطبة الجمعة في حي البستان:خيارنا الرباط والصمود

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 23:13 )
القدس -معا- قال الشيخ يوسف الباز، إمام مسجد اللد، والذي أم المصلين في صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان إن رباط الفلسطينيين وثباتهم حطم اسطورة إسرائيل الكبرى، وحطم الحلم الاستيطاني الواسع الذي خططوا له منذ عقود طويلة خلت، وأول أهدافه اقتلاع الفلسطيني من أرضه والوصول الى المسجد الاقصى المبارك وهدم وبناء الهيكل المزعوم مكانه .

واستدرك :"لكنهم لم يفهموا معنى رباطنا منذ الاحتلال قبل أكثر من ستين عاما، المرتبط بعقيدتنا الخالدة، وأننا لن نترك الاقصى لقمة سائغة لهم ، لاننا لا نخشى الموت في سبيل الله حتى لومورست كافة أشكال الارهاب والعنصرية".

وأكد الشيخ الباز إن إقامة مثل هذه الاحتجاجات تدلل على تجذر المقدسيين بأرضهم . وقال: "حتى لو هدمت جميع المساجد فسنواصل الرباط والثبات ولن يغادر أحد من أرض الآباء والاجداد .

وأضاف :" لقد برهنت عجلة التاريخ أن القوي لا يبقى على قوته، وقوته أوهن من خيط العنكبوت، كما أثبت التاريخ كيف هيأ الله سبحانه وتعالى من ينقذ المسلمين في بيت المقدس بعدما ذبح الصليبيون منهم أكثر من سبعين الف مسلم ومارسوا بحقهم كل أشكال الارهاب حتى غاصت أكعاب الخيول بدمائهم وجاء القائد المسلم صلاح الدين الايوبي وأعاد للدين مجده وللقدس عربتها واسلاميتها ".

وأكد أن ألامة العربية حاضنة الرسالة المحمدية، خالدة الى ألاْبد ومهما ضعفت أو أصابها الذل والهوان، إلا أنها لا تموت وهذا قدر الله فينا .

وتطرق الشيخ الباز في خطبة الجمعة التي صلى فيها المئات ، الى أهمية بلدة سلوان حيث أنها البوابة الجنوبية للمسجد الاقصى وحصنة الاول ، لذلك هي مستهدفة ولا خيار سوى الثبات والرباط ، مؤكدا على حُرمة المبادلة وذلك حتى لا يحصل المحتل على اعتراف بحق هو باطل اساسا .