الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للتنمية وحماية البيئة: مركز دراسات المجتمع المدني يختتم دورة تثقيفية

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 13:37 )
غزة - معا - اختتم مركز دراسات المجتمع المدني بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للتنمية وحماية البيئة وبتمويل من مشروع تمكين دورة تثقيفية بعنوان " مشروع تعزيز وتثقيف دورالناخبين وزيادة الوعي بقانون الانتخابات التشريعية المعدل " بمشاركة ما يزيد عن 30 مشارك و مشاركة من مختلف فئات المجتمع المحلي .

وناقشت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع ثلاث ساعات يومياً وتناولت 54 لقاء تثقيفي شمل جميع محافظات شمال القطاع ماهية الانتخابات وأهميتها والنظم الانتخابية و قانون الانتخابات المعدل والنظام المعتمد لسير العملية الانتخابية لهذا العام .

كما ناقشت الدورة مراحل العملية الانتخابية وحصة المرأة من الانتخابات " الكوتا النسائية " و التوعية حول الضمانات المقدمة من لجنة الانتخابات المركزية لتفادي أي خلل في العملية الانتخابية.

وقال زكي مسعد منسق المشروع نركز من خلال هذا المشروع على توعية المشاركين حول كيفية اختيار المرشح و مناقشته حول طبيعة عمله كمشرع للقوانين وما مدى تحقيقه لبرامجه الانتخابية وقربها من الواقع . كما أكدنا على اختيار المرشح ذو الكفاءة أفضل من اختياره على أساس العائلية أو انتمائه لحزب معين لأن المجتمع الفلسطيني بحاجة إلى الكفاءة و اختيار الأنسب لمن يمثلهم و يقف على تحقيق متطلبات مجتمع الملحة والاشارة إلى أن حضارة الشعوب تقاس بمدى ديمقراطية الانتخابات .