الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمهات اسرى محكومين بالمؤبد من بلاطة تطالبن اسري شاليط التمسك بشروطهم

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 17:03 )
نابلس- معا- طالبت امهات نحو 17 اسيرا فلسطينيا من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس محكومين بالسجن المؤبد آسري الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط، التمسك بشروطهم والعمل على اطلاق سراح الاسرى ذوي الاحكام العالية والقدامى.

ودعا فريد المسيمي عضو لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة الحكومة الاسرائيلية الى الرضوخ لشروط المقاومة واطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين وخاصة من ذوي الاحكام العالية والمؤبدات، مطالبا اسري الجندي الاسرائيلي التشديد في مطالبهم ورفع سقف مطالبهم بشمول كافة الاسرى جميعا.

من جانبه اعتبر وليد الكعبي عضو اللجنة والمختصة بشؤون الاسرى والشهداء اهالي الاسرى بالمشاركة بالفعاليات الجماهيرية لإيصال صرختهم للرأي العام المحلي والعالمي.

ودعت ام الشريف ذوقان والدة الاسرى الثلاثة مظفر وامير وعرابي الى اطلاق سراح الاسرى وتبييض السجون معتبرة ان الفرحة معدومة في جميع المناسبات في ظل بقاء الاسرى خلف القضبان.

وقالت والدة الأسير فهد عبد الله الصوالحي المحكوم بالسجن المؤبد سبع مرات وخمسون عاما "ان العائلة تعيش على حلم الافراج عنه في الوقت القريب" داعية كل من له علاقة بالاسرى التكاتف من اجل اعادة ابنها اليها.