الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تبدأ مساء اليوم تطبيق إجراءاتها لاقامة المنطقة العازلة في شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلية تطبيق إجراءاتها باقامة المنطقة العازلة شمال قطاع غزة, اعتباراً من الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت القدس المحتلة.

ووزعت قوات الاحتلال منشورات على المواطنين في المناطق المهددة بالعزل, طالبتهم فيها مغادرة تلك المناطق, محذرة من تقديم أية مساعدة لمن وصفتهم بـ " مطلقي الصواريخ".

وتهدف إسرائيل من وراء مخططها الى بناء جدار وهمي يحول دون وصول صواريخ المقاومة الى المستوطنات الاسرائيلية في النقب الغربي.

وفي ذات السياق لم تستبعد مصادر عسكرية اسرائيلية توسيع مدى المنطقة العازلة في حال نجح الفلسطينيون, مرة أخرى, في استهداف المستوطنات.

من جهتها دانت جبهة النضال الشعبي في نابلس العدوان الجوي على شمال غزة في باعتباره محاولة لفرض الامر الواقع على شمال القطاع.

وقالت الجبهة في بيان لها: "ان قوات الاحتلال تمارس ابشع صور العدوان على شعبنا في مختلف المواقع خصوصاً في نابلس التي إحتلت فيها عدة منازل في بعض الاحياء في المدينة, ما يعزز من ظاهرة الفلتان الامني.

وأكدت الجبهة عقب إجتماع لكادرها في المحافظة عزمها مواصلة استعداداتها لخوض الانتخابات التشريعية, داعية جميع القوى والفصائل الى التعامل بروح المسؤولية تجاه القدس وضرورة مشاركته مواطني المدينة في الانتخابات التشريعية.