الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جسور في مخيم الفارعة يرعى احتفالا لتكريم الأمهات

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 09:51 )
سلفييت- معا- بمناسبة عيد الأم قامت جمعية تنمية الشباب- مركز جسور في مخيم الفارعة برعاية احتفال تكريم للأمهات تحت شعار بيوتنا خالية من المنتجات الإسرائيلية.

وتحدث خلال الاحتفال خالد منصور منسق الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية عن الدور الكبير والهام لربات البيوت والأمهات في تعزيز ثقافة مقاطعة البضائع الإسرائيلية وتحويلها إلى ممارسة يومية وتشجيع بقية أفراد الأسرة على هذا السلوك.

وأكد أن البيت والأم هي الركيزة الأساسية في عملية البناء الثقافي والتوعوي، وحث منصور الأمهات بتشجيع هذه الممارسة لدى أطفالهن وتحويل بيوتهن إلى قلاع في مواجهة الاحتلال بتنظيفها من بضائعه.

وقد رحبت ولاء هندي منسقة الاحتفال بالأمهات وأشادت بدورهن المتميز في التربية والنضال والعمل مشيرة إلى أن المرأة الفلسطينية لا زالت تشكل منارة للإنسانية وللنساء في العالم من حيث قدرتها على العطاء والمشاركة في البناء في كافة المراحل التي عاشها ولا يزال الشعب الفلسطيني.

وقال خالد صبح منسق لجنة العمل التطوعي في مركز جسور أن هذا الاحتفال يأتي ضمن العديد من الأنشطة والتي ينفذها مركز جسور تحت شعار نحو مخيم الفارعة خالي من منتجات الاحتلال والتي تهدف إلى تعزيز قيم المقاومة السلمية والمشاركة الجماعية في مقاومة الاحتلال، "من خلال ضرورة إخراج الاحتلال من وعينا وبيوتنا والتزامنا الذاتي والوطني العام".

وأشار إلى تجاوب الأمهات مع الدعوة وترحيبهن بفكرة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وأهميتها بالنسبة لهن، حيث اعتبرن هذه المناسبة بداية للتحول نحو المنتج الوطني والبديل من اجل الإسهام في البناء ومقاومة ومناهضة الاحتلال.

وقد تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية قدمها أطفال المركز وشملت فقرة للدبكة الشعبية وعزف موسيقي وعرض مسرحي، وتوزيع الهدايا على الأمهات.