الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تنظم احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي في خان يونس

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 10:03 )
غزة- معا- نظمت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أمس السبت، احتفالا تكريماً في محافظة خان يونس بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.

وحضر الاحتفال كل من، عاطف السويركي سكرتير العمل النقابي والجماهيري للجبهة في قطاع غزة ونصرة قبلان سكرتير كتلة نضال المرأة، وسعيد عواد سكرتير الجبهة في خان يونس وزهيه ماضي مسؤولة الاتحاد العام للمرأة بخان يونس وحشد من النساء ومن الجمعيات والمؤسسات النسوية، وتخلل الاحتفال فقرة فنية قدمتها فرقة مسرحية وقصائد شعرية للمرأة الفلسطينية.

وأكد عاطف السويركي أن الوضع الفلسطيني هو الأخطر من أي مرحلة سابقة بسبب اشتداد االعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار حالة الانقسام الداخلي، مشيراً إلى دور المرأة الفلسطينية وتاريخها النضالي بجانب الرجل ضد الإحتلال، مستذكراً الشهيدات ومنهن تغريد البطمة ودلال المغربي وسناء مهيدل وآيات الأخرس وغيرهن.

وقالت نصرة قبلان:" في اليوم العالمي للمرأة كل عام يتجدد النضال لتعزيز دور ومكانة المرأة ولنيل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، و التأكيد على حقها في مساواة كاملة تضمن لها مشاركة حقيقية في الحياة العامة".

وأشار سعيد عواد إلى أن المرأة ناضلت اجتماعيا وما زالت تناضل من أجل المساواة التامة بين الرجل والمرأة في جميع مجالات الحياة ومن أجل إقرار قوانين فلسطينية موحدة بين شطري الوطن قوانين منصفة للمرأة الفلسطينية.

وأكدت زهيه ماضي أن المرأة الفلسطينية أثبتت وجودها ومشاركتها في كافة المجالات النضالية، معتبرة أن يوم الثامن من آذار هو يوم وطني للمرأة الفلسطينية من أجل المساواة وإشراك المرأة في صنع القرار، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية ما زالت تلعب دورا رائدا في إقامة مجتمع وطني ديمقراطي قائم على العدالة الاجتماعية وبدولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية الاحتفال كرم كل من عاطف السويركي وسعيد عواد ونصرة قبلان وزينب أبو موسى، مجموعة من النساء وتقديم الهدايا التذكارية لهن.