الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "فلسطين في الذاكرة" في جامعة القدس المفتوحة بنابلس

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 10:41 )
نابلس - معا - افتتح "معرض فلسطين في الذاكرة" في جامعة القدس المفتوحة بنابلس بإشراف مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وسيستمر لمدة 3 ايام.

وافتتح المعرض عضو المجلس الوطني تيسير نصر الله ورئيس الجامعة-منطقة نابلس التعليمية الدكتور يوسف ذياب وحازم ذوقان ممثلا عن اقليم فتح بنابلس وعصام رياحي رئيس مجلس الطلبة في الجامعة الى جانب عدد من الاكاديميين والعاملين.

وقال نصر الله :" ان المعرض رسالة لابناء الشعب الفلسطيني بضرورة التمسك بتراثهم وحضارتهم والابقاء على حقهم في هذا الارض من خلال ابقاء قضيتهم حية في اذهان الاجيال القادمة".

واعتبر الدكتور ذياب ان المعرض يعد تكريسا لرسالة الجامعة في رفع قدرات الطلبة ومساهمتهم الوطنية الى جانب دورهم التعليمي والاكاديمي في مسيرة الشعب الفلسطيني، مشيدا باداء الطلبة في هذا المعرض وابداعاتهم التي تظهر مدى تفانيهم في تقديم النموذج الايجابي للطلبة.

واوضح رئيس مجلس الطلبة عصام رياحي ان المعرض احتوى على عدة زوايا بينها زاوية النكبة واخرى لاحداث انتفاضة الاقصى الى جانب زاوية المطرزات والتراث الشعبي والزاوية الاخيرة صور لاحداث الحرب على غزة وما خلفتها من مآسي واحداث، كما تم وضع ركن لصور الرئيس الراحل ياسر عرفات وقادة الثورة الفلسطينية، مشيرا ان الهدف من المعرض هو ترسيخ احداث النكبة وما تلاها من احداث مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني في اذهان الطلبة وبخاصة من الاجيال الجديدة الذين لم يواكبوا احداث الانتفاضة الاولى والنكبة.