الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم شرق غزة تنظم مسابقة "تصنيع جهاز علمي"

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 10:55 )
غزة - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في الحكومة المقالة شرق غزة قسم الأنشطة التربوية مسابقة "تصنيع جهاز علمي" في مدرسة اللد الأساسية للبنات، وذلك في إطار خطة القسم السنوية الرامية إلى اكتشاف المواهب والقدرات الذاتية للطلاب وتنميتها وغرس روح الابتكار وتطبيقا لمفهوم التفكير الإبداعي.

وحضر حفل الافتتاح أ. علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم وأ. نصر محمد سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم، وأشرف على المسابقة أ. إبراهيم اللوح وأ. زكريا الحداد المشرف الثقافي بالمديرية.

وبلغ عدد المدارس المشاركة حوالي 35 مدرسة، حيث التزم المتسابقون بمحاور عديدة مثل: أن يتم صنع الجهاز كمشروع لمجموعة من الطلبة ويكون حجمه مناسب وأن يعود بالفائدة على المدرسة ومراعاة استخدام خامات من البيئة .

من جانبه أشاد الحداد بجهود الطلاب المميزة، منوهاً أن هذه العقول المبتكرة تبشر بكل خير في المستقبل القريب على الرغم من أن الطلبة يعانون من اثار الحربالأخيرة والحصار المفروض على قطاع غزة، مضيفا أن المسابقة شملت معظم مدارس المرحلتين الثانوية والأساسية العليا، حيث اظهر المتسابقون مواهبهم الإبداعية وقدراتهم على الابتكار.

وأكد الحداد أن مثل هذه المسابقات تعطي الفرصة للطلاب لتفريغ انفعالاتهم وفرصة جيدة للتعرف على مواهبهم الذاتية وقدراتهم الخاصة لتطويرها.