الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناظم اليوسف يؤكد استمرار جبهة التحرير على نهج القائد أبو العباس

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 11:47 )
بيت لحم- معا- جدد نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية "ناظم اليوسف"، الالتزام بنهج وخط الشهيد القائد ابو العباس الامين العام السابق للجبهة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وكذلك بالوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية والعمل على إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

ودعا اليوسف بمناسبة الذكرى الخامسة لاستشهاد القائد ابو العباس، إلى انجاح الحوار الوطني وعدم وضع العراقيل، ومغادرة المواقف التي سببت المزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الشهيد ابو العباس مضى بعد أن نال ما تمنى من الشهادة دفاعا عن شعبه وامته، تاركاً خلفه ميراثاً للأجيال القادمة بعد أن قام بتعبيد طريق المقاومة من اجل تحرير الارض والانسان، وهو الطريق الذي لا يعرف أصحابه الخوف أو الاستسلام، وإن حدقت بهم الأخطار والمحن من كل جانب.

وأوضح أن المصاب بالشهيد ابو العباس كان كبيرا، واليوم تحمل الجبهة الامانة بكل مناضليها وقيادتها، ولم تكن لحظة لليأس أو التقهقر، حيث شكلت لحظة الاستشهاد رافداً جديداً لرفعة الصمود والمقاومة والممانعة ليس في فلسطين وحدها، بل في كل الأرض العربية التي تقع تحت ظلم الاحتلال.

وأضاف اليوسف "لقد توهمت قوات الاحتلال الامريكي بان اعتقال الشهيد ابو العباس ومن ثم اغتياله سيكون بذلك قد سدد للشعب الفلسطيني ووللجبهة ولقوى المقاومة ضربة مميتة لن تقوى معها على النهوض من جديد وما علم أنه بذلك قد فتح آفاقاً رحبة للتوسع والانتشار وتعزيز القوة وتصاعد الانتصارات".

وقال "إن هذه الذكرى تتطلب منا التمسك بالثوابت الوطنية وبخيار الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة والتعددية السياسية (..) إننا مدعّون جميعا وعلى مختلف انتماءاتنا وأطيافنا السياسية من اجل تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وتغليب التناقض الرئيسي مع الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستيطاني وأن ننبذ الفرقة والشرذمة ونوحّد صفوفنا ومواقفنا باتجاه استعادة الوحدة الوطنية السياسية والجغرافية بين شقي الوطن وأن نعمل على إنجاح الحوار الوطني بعد ان انتهت اللجان المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني بالقاهرة من اجل إعادة توجيه البوصلة ضمن سياقها ومسارها الصحيح".

وأعرب عن ارتياحه لأجواء المصالحة العربية، آملاً أن تنعكس هذه المصالحات على تعزيز التضامن العربي وتقوية الخيارات العربية في مواجهة التحديات الراهنة، وبما ينعكس إيجاباً على الشعب الفلسطيني ووحدته وصموده وحماية حقوقه ومقدساته المهددة، مؤكداً على تعزيز العلاقات مع كافة القوى العربية وحركة التحرر في العالم.

ودعا اليوسف الى ضرورة التحرك على كافة المستويات لاطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.