الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مانديلا : سجن عوفر معاناة مستمرة للاسرى

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 17:08 )
رام الله - معا - زار محامي مؤسسة مانديلا سجن عوفر وقابل المعتقل مهدي أبو رحمة 20 عاما الذي اكد تدهور حالته الصحية بعد اعتقاله لإهمال الإدارة توفير العلاج المناسب له بسبب معاناته من مرض في القلب.

وقال الاسير عبد الله ردايده من بيت لحم والمحكوم بالسجن لمدة 12 عاما انه يعاني من مشاكل في الكلى بدأت عقب اعتقاله وذكر ان الادارة ترفض علاجه واجراء الفحوصات الطبية رغم سوء حالته الصحية، موضحا معاناة اسرى عوفر من نقص في الحرامات والبلاطات وسياسة التفتيشات التي تمارسها الادارة بشكل مستمر.

واعربت مانديلا عن قلقها الشديد على حياة الاسير محمد الميمي من بيتونيا والذي يعاني من أزمة صدرية ولا يتلقى أي علاج والذي افاد ان اوضاع المرضى مأساوية وبحاجة لمتابعة وضغوط مستمرة لانقاذ حياتهم، واكد معاناة الاسرى من نقص في الكثير من احتياجاتهم التي ترفض الادارة توفيرها.

ويعاني الاسير عبد الله المسيمي من نابلس من مشاكل مرضية في قدمه اليسرى التي يوجد فيها تشوه كبير جراء اصابته برصاص الجيش الاسرائيلي حيث يعاني من مضاعفات حادة بسبب عدم حصوله على علاج وظروف الاعتقال السيئة وخاصة في البرد الشديد وذكر ان الادارة منعته من ارتداء بنطال داخلي لحمايه قدمه من البرد الذي يسبب له الالام حادة.

وقابل محامي مانديلا المعتقل عبد الله غيطان من رام الله القابع رهن الاعتقال الاداري وذكر ظروف السجن وخاصة الرطوبة والبرد التي ادت لانتشار الامراض المختلفة لغالبية الاسرى الذين يعانون ايضا من سوء وجبات الطعام والاهمال وذكر انه يعيش معاناة قاسية لاصابة يده اليسرى بكسر قبل اعتقاله وجراء البرد اصيب بمضاعفات كبيرة حتى أن العظم خرج من مكانه.

وافاد انه يعاني الام حادة في المعدة ولا يستطيع تناول الطعام ورغم ذلك ترفض الادارة علاجه.