الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام زيارة خبير التخطيط التنموي الاستراتيجي من جمهورية جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 22/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 17:39 )
البيرة -معا- عقدت مجموعة عمل التخطيط التنموي الاستراتيجي للهيئات المحلية الفلسطينية، والممثلة بوزارة الحكم المحلي، ووزارة التخطيط، وصندوق تطوير واقراض البلديات، وممثلين عن رؤساء بلديات مختارة وبدعم فني من التعاون الفني الالماني اجتماعا مصغرا لبحث ابرز نتائج وتوصيات زيارة خبير التخطيط الاستراتيجي من جمهورية جنوب افريقيا.

واستعرض الخبير بعض الملاحظات والتوصيات فيما يتعلق بالمرحلة التجريبية للتخطيط التنموي الاستراتيجي، والتي يجري تطبيقها على اربع بلديات مختارة وموزعة في انحاء الضفة الغربية.

وتم خلال الزيارة ايضا عقد اجتماعات مصغرة مع كل من وزارة الحكم المحلي، وصندوق البلديات وبعض المؤسسات المانحة، اضافة الى عقد زيارت ميدانية للبلديات المختارة لتقييم الية سير العمل على وللاستماع لتوصيات ومقترحات فريق التخطيط الاساسي وممثلين عن المجلس المحلي في كل من البلديات الاربع.

وتعتبر هذه الزيارة مكملة للزيارة الاولى التي اجراها الخبير في كانون اول الماضي، بهدف تقييم وتشخيص عملية تبني ودعم التخطيط التنموي الاستراتيجي للهيئات المحلية على مستوى الحكومة المركزية من جانب، ومدى رغبة وقدرة والتزام الهيئات المحلية في تطبيق هذا النوع من التخطيط من جانب اخر.

من الجدير ذكره ان مجموعة العمل قامت بوضع ورقة سياسات في اطار التخطيط التنموي الاستراتيجي بهدف اعتمادها من قبل الحكومة المركزية كأداة موحدة للتخطيط التنموي الاستراتيجي على المستوى المحلي، وتتطرق الورقة الى دور الحكومة المركزية في دعم وتشجيع ومتابعة الخطط التنموية الاستراتيجية واليات ربطها بالخطط التنموية على مستوى الوطن.