الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. نبيل شعث لمعاً: لا انتخابات دون القدس وقائمة الحركة ستحقق الفوز في الانتخابات القادمة

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 19:39 )
بيت لحم - معا- نفى نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام د.نبيل شعث ان تكون حركة فتح طلبت من حركة حماس او اي تنظيم اخر تأجيل انتخابات المجلس التشريعي المقررة في 25 كانون ثاني القادم .

واضاف شعث في لقاء خاص مع وكالة معاً " ستجري الانتخابات بقرار فلسطيني وبدوافع وطنية وعملت اللجنة المركزية على تطبيقه بكل السبل ،وقد نجحت جهودنا في اقناع الاخوة وكان الاخوة في العديد من الفصائل ضد المشاركة في الانتخابات إلا ان جهودنا و مباحثاتنا هنا وفي القاهرة نجحت في اقناعهم للالتحاق بالبرنامج الديمقراطي".

وشدد د.شعث على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لاجراء انتخابات دون مشاركة مواطني القدس فيها واضاف "ان عدم مشاركة المقدسيين بقرار اسرائيلي يعني فرض سياسة الامر الواقع علينا وعلى المجتمع الدولي وهذا ما نرفضه متسلحين بالقرارات الدولية فقضية الانتخابات في القدس لها مدلولات كبيرة يجب ان تكون على قدر من المسؤولية الوطنية وباتجاه ثابت من ثوابتنا الوطنية والتي تتطلب منا جهدا ونضالا كبيرين ".

وتحدث شعث عن الحملة الاعلامية الخاصة بحركة فتح والتي كلف برئاستها باعتباره عضوا في اللجنة المركزية مشيرا الى تشكيل لجان مهنية ومختصة لهذا الغرض وهي تعمل ليل نهار لتكون جاهزة مع بداية الحملة الدعائية بناء على قرارات اللجنة المركزية للانتخابات .

واضاف" ان الدعاية الانتخابية ستراعي كافة الجوانب ففي حين يوجد شكل دعائي على مستوى الوطن لمرشحي الحركة هناك شكل يراعي خصوصية كل محافظة".

واشاد د.شعث بمرشحي الحركة واصفا اياهم بنخبة متقدمة ومتخصصة بالعمل الوطني والمؤسساتي والخدماتي مما يوفر لهم فرصة النجاح ويخلق حالة من الاتفاق حول قائمة الحركة معبراً عن اعتقاده ان ذلك سيظهر في استطلاعات الراي بعد نشر القائمة الرسمية التي جاءت نتاج التوحد والتوافق داخل الحركة.

وعلى صعيد المحافظات قال د.شعث ان هناك لجان متخصصة لكافة القطاعات النسوية والنقابية والعشائرية والشبابية والاعلامية ستعمل في سبيل ايصال رسالة فتح دون اي تجاوزات للدستور والقوانين.

وستعمل هذه اللجان على رصد تجاوزات الاخرين والتعامل معها بقانونية مطلقة من خلال المرجعيات الانتخابية بعيداً عن روح الاصطدام وتجسيداً للديمقراطية والتنافس الشريف.

وكان د. شعث التقى في مقر مجلس الوزراء مع كادر اقليم الخليل واقليم بيت لحم بحضور د. جمال محسن عضو المجلس الثوري حيث قدمت الاقاليم خططها وتصوراتها للعمل الدعائي والانتخابي .

وكانت اجتماعات مماثلة عقدت في اقليم الوطن لنفس الغرض وان مقرا خاصا بالحملة سيتم فتحه في مدينة رام الله.

واشار د.شعث الى ان الرئيس محمود عباس لن ينشط او يتحدث او يتطرق لحركة فتح بعد الثالث من الشهر القادم التزاماً منه بما تنص عليه قوانين الدعاية الانتخابية