الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء يواصل تنفيذ برنامج التوعية المدرسية في شمال الضفة

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 12:57 )
سلفيت-معا- نظم الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني من خلال دائرة المسوح والعمل الميداني في شمال الضفة الغربية اليوم الاثنين الندوة التوعوية الثالثة حول الإحصاء الفلسطيني وذلك في مدرسة بنات جنين الثانوية، حضرها طالبات المرحلة الثانوية، وثلة من الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة، وذلك انسجاماً مع سياسية الاحصاء القائمة على زيادة الوعي للرقم الإحصائي الفلسطيني الرسمي.

وتأتي هذه الندوة في إطار الحملة التي يقوم بها الإحصاء الفلسطيني لزيادة الوعي الإحصائي في المؤسسات التعليمية.

وقد افتتح الندوة سناء أبو زينة مديرة المدرسة، حيث رحبت بطاقم الإحصاء الفلسطيني وتحدثت عن أهمية الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في إصدار التقارير الإحصائية حول مختلف نواحي الحياة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا على أهمية اعتماد المعلومات الإحصائية في مختلف مناحي الحياة.

من ناحيته تحدث وحيد الشحروري مدير دائرة المسوح والعمل الميداني في شمال الضفة الغربية في الإحصاء الفلسطيني حول نشأة الجهاز ورؤيته وأهدافه وتم إعطاء لمحة كاملة عن الجهاز ومشاريعه، وحث أيضاً الطالبات على الاعتماد على الرقم الإحصائي وتوعية الأسر في مجال التعامل مع الفرق الميدانية العاملة في الميدان والتابعة للجهاز.

وشكر في كلمته أسرة التربية والتعليم على استضافة هذا اللقاء في مدرسة بنات جنين الثانوية، وأشار في نهاية الندوة أن هذه اللقاءات ستستمر في كافة محافظات شمال الضفة الغربية استناداً إلى الخطة التي وضعها الجهاز خلال العام 2009 من اجل زيادة الوعي الإحصائي لدى طلبة المدارس.

وفي نهاية هذا اللقاء تم فتح باب النقاش حيث تمت الإجابة على كافة الاستفسارات والأسئلة التي طرحت خلال اللقاء، وقد أوصى الحضور بضرورة تكثيف عقد مثل هذه اللقاءات لما في ذلك من زيادة الوعي الإحصائي لدى طلبة المدارس.