الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الأسير فايز زيدات تناشد للإفراج عن ابنها المريض

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- ناشدت عائلة الأسير فايز عبد المهدي زيادات من بلدة بني نعيم في محافظة الخليل الرئيس محمود عباس ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن ابنها المعتقل في سجون الاحتلال والذي يرقد حاليا في مشفى سوروكا الإسرائيلي لإصابته بمرض السرطان.

وأكد مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد العال العناني في مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للإعلام بمدينة رام الله ان قضية الأسير زيادات والمعتقل منذ شهر شباط عام 2006 ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاماً قضية عادلة ومهمة، مشيرا إلى ان نادي الأسير تلقى خبر نقل الأسير زيادات إلى مشفى سوركا في السادس والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي من سجن النقب بعد تدهور حالته الصحية.

واضاف انه وبعد عدة محاولات ومن خلال محاميين ورغم المعوقات لمعرفة طبيعة الوضع الصحي للأسير زيادات فقد أكدت مصادر طبية وبعد عدة أيام من مكوثه في مشفى سوروكا ان لديه ورم معين في البنكرياس والكبد وممتد إلى جهة المرارة، مشيرا إلى ان سلطات الاحتلال لم تقدم اي خدمة طبية للأسير، بالرغم من ان المؤشرات تدل على ان حالته خطيرة ولكن وبناءً على حالته قامت ما تسمى بإدارة السجون بنقل الأسير إلى سجن الرملة وهناك لم يتلق أيا من الأدوية سوى المسكنات على الرغم من وجوب متابعة حالته.

وأكد العناني ان نادي الأسير الفلسطيني ينظر بعين الخطورة إلى استمرار اعتقال الأسير زيادات، مطالبا بشكل عاجل ما تسمى لجنة الافراجات ومن يمثل مصلحة السجون العامة، بالإفراج الفوري عن الاسير زيادات، محذرا من المراوغة ومحاولة كسب الوقت على حساب حياة الاسير.

بدوره قال المتحدث باسم عائلة الأسير فايز زيادات، فوزي زيادات ان ابنهم تم اعتقاله في الخامس عشر من شهر شباط العام 2000 وهو متزوج من اثنتين وعنده 18 فردا، مؤكدا انه لم يكن يعاني من شيء قبل اعتقاله، محملاً سلطات الاحتلال مسؤولية حياة ابنهم زيادات، مناشدا الرئيس محمود عباس وجميع الوزراء وجميع المؤسسات الحقوقية والضمائر الحية والصليب الأحمر بالإفراج الفوري عنه.

أما حنين ابنة الأسير زيادات ناشدت السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالضغط على الجانب الإسرائيلي لتقديم العلاج المناسب له والإفراج عنه في أسرع وقت.

من جهته شكر رئيس بلدية بني نعيم ابو طارق نادي الأسير الفلسطيني ووسائل الإعلام المحلية والعربية بالاهتمام بملف الأسرى وطالب الصليب الأحمر وجميع الأحرار في العالم الإفراج عن الأسير زيادات الذي يصارع الموت وجميع الأسرى من المرضى.