الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال بلعين يتظاهرون اليوم أمام المحكمة العليا الإسرائيلية في خطوة احتجاجية ضد مصادرة أراضيهم

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 02:51 )
رام الله -معا- يتظاهر اليوم العشرات من اطفال قرية بلعين قبالة مبنى محكمة العدل العليا الاسرائيلية في مدينة القدس بالرغم من انهم ممنوعين من الدخول الى القدس وباقي اسرائيل كغيرهم من الفلسطينيين الكبار ولو كان الهدف من دخولهم المشاركة في جلسة محكمة لقضية تخصهم.

وسيذهب الاطفال الى المحكمة لوحدهم من اجل التظاهر امام المحكمة احتجاجا على مصادرة اراضي قريتهم وبناء جدار الفصل وسيحضر الى مساعدة ودعم الاطفال والاستماع الى مناقشات المحكمة عدد من نشطاء السلام الاجانب والاسرائيليين.

واوضحت حركة التضامن الدولي في بيان وصل لوكالة معا ان الجدار يصادر اكثر من الف دونم من اراضي القرية بالاضافة الى 1500 دونم كانت قد استولت عليها سلطات الاحتلال منذ عام 1991 وحتى اليوم كما ان الجدار يبعد عن اخر منزل في القرية اربعة امتار فقط .

قريةبلعين كانت قد شهدت في الفترة الاخيرة ابداعات ونضالات باشكال مختلفة لمواجهة اعمال البناء في جدار الفصل, الامر الذي ادى الى قيام اسرائيل بمواجهة هذه المسيرات والنضالات المبتكرة باساليب قمعية عنيفة وجديدة .

مصادر في القرية وحركة التضامن اكدت ان فعاليات مقاومة الجدار ستستمر خلال الايام القادمة وانها لن تتوقف وسيكون اولها يوم الجمعة القادم حيث سيعتصمون ضد الجدار الفاصل وسيشارك في المسيرة عدد من نشطاء السلام الاجانب والاسرائيليين .