الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب في الهلال الأحمر بجنين ينظم معرضا للأشغال اليدوية

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 16:39 )
جنين - معا - نظمت دائرة الشباب والمتطوعين التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين معرضا للأشغال اليدوية والمنتجات الغذائية.

وقد تم افتتاحه بحفل كبير استهل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وذلك بمناسبة يوم الأم واحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 .

وقد أشار محافظ جنين قدوره موسى إلى دور المرأة الفاعل والبارز في المجتمع وكفاحها من اجل القضية الفلسطينية.

بينما شكرت سلام الطاهر مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين بشكر الدائرة على اهتمامها بالمرأة والمكانة التي تمثلها في المجتمع بكونها الأم الفاضلة والمربية والتي تنشى الأجيال الصاعدة والناجحة .

وتلا ذلك كلمة أمل غزال ممثلة عن وزارة الثقافة والتي تحدثت عن عاصمتنا الأبدية القدس الشريف زهرة المدائن ولؤلؤة الشرق وبكونها اختيرت عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 وما يحل بها من دمار وهدم للمنازل وسياسات تعسفية منذ سنوات .

وقد تخلل الحفل فقرات شعبية عديدة ومن هذه الفقرات ، فقرة دبكة مع مجموعة من زهرات المركز المجتمعي منافذ ويليها فقرة أخرى لمجموعة من أشبال لجنة جنين ، وعرض موسيقي لطلاب كفيفين من مدرسة النور للمكفوفين ، بالإضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر كامل النورسي، وكلمة الأم الفلسطينية ألقتها الشاعرة نعيمة الأحمد.

ومن ثم تم قص شريط افتتاح المعرض من قبل محافظ جنين يرافقه وليد أبو الهيجاء منسق دائرة الشباب والمتطوعين وهاني الكيلاني مدير المركز المجتمعي مع العلم ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام .