الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور د. سلام فياض: تدشين شركة "نصار الاستثمارية لصناعة الحجر"

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 20:23 )
بيت لحم -معا- تحت رعاية وبحضور الدكتور سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني؛ تحتفل مجموعة نصّار للحجر والرخام في مقرّها بمدينة بيت لحم غدا الأربعاء بمرور خمسة وعشرين عاماً على تميّزها ووصولها إلى العالمية.

وسيقوم الدكتور سلام فياض والسيد نصار نصار رئيس مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي لمجموعة نصار؛ بتدشين الشركة الجديدة - شركة نصّار الاستثمارية لصناعة الحجر "Nassar Stone Investment Co." وذلك وسط حضور لفيف من الوزراء والمسؤولين وممثلي القنصليات والشخصيات الاعتبارية وممثلي القطاع الخاص الفلسطينيين وعدد من الإعلاميين الفلسطينيين والأجانب.

كما يقوم المدعوون بمعية رئيس الوزراء بجولة ميدانية لمصانع مجموعة نصار وخطوط الإنتاج، ومن ثم التوجه إلى منزل نصار، حيث يقام الحفل ويعرض فيلم قصير عن مجموعة نصار وشركاتها، كما يلقي دولة رئيس الوزراء كلمة خاصة حول الاقتصاد الفلسطيني والاستثمار.

وأكد نصّار أنّ "المجموعة تحتفل بعطائها على المستوى العالمي، حيث واصلت المجموعة منذ تأسيسها عام 1984 ارتقاءها بصناعة الحجر والرخام وأوصلت الحجر الفلسطيني تحت اسم "حجر القدس" طيلة 25 عاماً، وحققت تميّزاًً على المستوى العالمي مما أوصلنا إلى الأسواق العالمية وأصبحنا في صدارة الشركات العالمية المنافسة"، وأضاف نصار "نحن نفخر بأن تساهم المجموعة برفع اسم المنتج الفلسطيني إلى مصاف أرفع المستويات العالمية، ونهدي هذا الإنجاز إلى شعبنا الفلسطيني، والذي ما كان ليتحقق لولا جهود ومثابرة موظفي المجموعة من عمال وإداريين مسلحين برؤية واستراتيجية محددة، تتطلع إلى العالمية".

وأردف نصار "إن رسالتنا إلى العالم أن في فلسطين قصص نجاح، وشركات فلسطينية قادرة على التميز عالمياًَ، ونقول أن لا شيء مستحيل طالما تسلحنا بالتصميم والمثابرة، كما أنّ فلسطين تمتاز بالأيدي العاملة والخبرات والكوادر القادرة على التميز حتى في ظل الظروف الصعبة". وقال "نحن كشركة نعتبر عنوان نجاح، ونرحب بعقد شراكات وتحالفات، ما يعزز رؤيتنا وهدفنا نحو التوسع والشمولية والعالمية، وما يعود بالفائدة أيضاً على الشركات الأخرى".

وحول مساهمة المجموعة في تشغيل الأيدي العاملة أوضح نصار "تشغل مجموعة نصار أكثر من 600 عامل بشكل مباشر سواء في المصنع أو مقالع الحجر، وهناك تقريباً نفس العدد يعمل بشكل غير مباشر في مجال المقاولات والاستفادة من صناعة الحجر ممن يقدمون خدمات النقل والتصليح والبناء".

ولفت نصار إلى أن المجموعة باشرت عملها منذ انطلاق أولى شركاتها عام 1984 حيث شيدت أول مصنع للحجر الفلسطيني لها ومن ثم شيدت مصنع آخر للمجموعة عام 2000 في الأردن مما مكنها من ولوج الأسواق العربية والدولية نتيجة العمل المتواصل، وبدأت في الاستثمار كذلك في مجموعة مكاتب تسويقية ممثلة لها في كل من دبي, الصين, البرازيل والأردن. وفي عام 2004 بدأت المجموعة في استثمارات جديدة في سلطنة عٌمان تمثلت في تطوير عدد من المقالع وتشييد مصنعين على التوالي إلى جانب مواصلة المجموعة الاستثمار في فلسطين عبر تشييد عدد من المصانع ومقالع الحجر.