الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: عقوبات لاسرى هداريم واهمال طبي بعزل الرملة

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 09:59 )
نابلس- معا- افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني ان ادارة سجن هداريم فرضت عدة عقوبات على الاسرى اثر قيامهم بخطوات احتجاجية على قيامها بنقل الاسير النائب احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية من المعتقل لعزل عسقلان.

وافاد المعتقل ايمن ربحي الشرباتي من القدس والمعتقل منذ 5/6/98 والمحكوم بالسجن المؤبد ان الاسرى اضربوا عن الطعام استنكارا لاستهداف سعدات فقامت الادارة بخطوات تصعيدية فاغلقت القسم ومنعت الفورة، مؤكدا ان الاوضاع لا زال متوترة في ظل عقوبات وتهديدات الادارة المتواصلة.

واكد الاسير ناصر ابو سرور من نابلس ممثل الاسرى في قسم العزل رقم 3 على اهمية تشكيل لجان طبية متخصصة لزيارة المرضى ومتابعتهم في ظل ما يواجهونه من ظروف ماساوية خاصة في العزل.

وقال انه طالب مؤخرا الادارة باجراء فحوصات للاسير مجاهد ذوقان لاصابته بفيروس ولكنها ابلغتهم بان الطبيب قام بعمله رغم انه لم يهتم بوضعه الصعب وعلى ضوء ذلك نفذ الاسرى اضراب عن الطعام فردت الادارة بمنع الفورة واغلاق القسم ومازال حتى الان مغلقا بينما اوقف الاسرى خطواتهم بعد نقله للمستشفى.

وافاد محامي النادي بان سلطات الاحتلال حظرت زيارة عائلة الاسير محمد جابر عبده من كفر نعمة قضاء رام الله بسبب عزله المتواصل منذ فترة طويلة. اما المعتقل سلطان زكي طشطوش من نابلس والمعتقل منذ 3/6/2004 والمكوم بالسجن لمدة 8 سنوات ذكر بان القسم مازال مغلقا وسط تهديد الادارة بفرض اجراءات اكثر صرامة.

وطالب نادي الاسير بحملة واسعة لاغلاق اقسام العزل وخاصة ايالون الذي امضى فيه 8 شهور مع عشرات الاسرى ممن يعيشون ظروف قاسية بالعزل الانفرادي محرومين من كافة حقوقهم، مضيفا ان اسرى العزل بامس الحاجة لمتابعة المحامي لان الادارة لم تحول لهم مخصصات الكانتين منذ 7 شهور، علما انه نقل لهداريم مؤخرا.

وافاد النادي ان إدارة معتقل عوفر عزلت ممثل حركة فتح الأسير ايمن ناجي من فقوعة والمحكوم لمدة ستة سنوات ونصف زنزانة انفرادية كعقاب اثر قيام الاسرى بخطوات احتجاجية ضد إدارة المعتقل لرفضها إطلاق سراح الأسير محمد الهبل من خربثا بمحافظة رام الله والذي يعاني من وضع صحي خطير.