الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان يندد بالإعتداءات الإسرائيلية على أراضيه ويطالب مجلس الأمن بالتدخل

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 20:32 )
معا- ندد لبنان بشدة بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على أراضيه وطالب مجلس الأمن الدولي رسميا بالتدخل واتخاذ موقف حازم لوقفها .

وقال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في تصريحات صحافية اليوم إن التطورات العسكرية الأخيرة هدفها زعزعة استقرار لبنان وصرف النظر عن الجهود المبذولة لمتابعة الحوار الداخلي وجر لبنان إلى معارك تلهيه عن قضاياه الأساسية الملحة.

هذا وشدد السنيورة على ضرورة أن يبادر الفلسطينيون إلى إدانة واضحة لتلك الاعتداءات والتعاون لإيجاد آلية محددة لإنهاء تواجد السلاح الفلسطيني خارج المخيمات.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه أنور رجا ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في لبنان أي علاقة للجبهة بإطلاق صواريخ كاتيوشا من جنوب لبنان على إسرائيل. وذلك قبل الغارة الجوية الاسرائيلية التي شنّت فجر الاربعاء على قلعة للجبهة جنوب بيروت

من جهة أخرى، طلب ألامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان من إسرائيل والناشطين الفلسطينيين تفادي أي تصعيد، ودعا مجددا الحكومة اللبنانية إلى بسط سيطرتها على كامل أراضيها، وبأن تكون السلطة الوحيدة المخولة استخدام القوة ووضع حد لمثل هذه الهجمات.

كما أعربت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية انياس روماتي اسباني عن قلق بلادها الشديد لتعرض إسرائيل لقصف من لبنان وعن الأسف للرد الإسرائيلي عليه.

ودعت روماتي الأطراف إلى التحلي بضبط النفس واحترام الخط الأزرق، وحثت الحكومة اللبنانية على بسط نفوذها على كافة أراضيها طبقا للقرارات الدولية.