الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور غوشة يطلع ممثل القنصل الاسباني على الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- التقى الدكتور سمير غوشة الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمكتبه برام الله صباح اليوم الخميس ممثلي القنصل الاسباني خوسيه ماريا، واندروس جرانيطي، بحضور خالد العزة عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية بالجبهة.

واطلع غوشة الممثل الاسباني على الاوضاع الفلسطينية الصعبة التي يعاني منها شعبنا في ظل مخططات حكومة الاحتلال الهادفة الى تقويض حل الدولتين ،من خلال عمليات الاستيطان ومصادرة الاراضي.

واضاف ان الممارسات الاسرائيلية والعقبات التي تضعها إسرائيل في وجه عملية السلام وعلى رأسها الإستيطان وبناء الجدار، وسياسة هدم البيوت وتجريف الأراضي والإجتياحات المستمرة لمدن الضفة الغربية والحصار الدائم لغزة، دليلا على عدم نية اسرائيل التوصل لاي اتفاقية للسلام بل تعمل على زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

واكد غوشة للممثل الاسباني ان الحكومة المنتظر تشكليها في اسرائيل غير معنية بعملية السلام، وان جنوح المجتمع الاسرائيلي نحو اليمين المتطرف سوف يضر بالعملية السلمية، وان هذا الوضع واستمراره أصبح موضعا لإشاعة اليأس والإحباط في الشرق الأوسط كله، مؤكداً أن الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية يقوم على السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأوضح غوشة للممثل الاسباني على وجوب أن تقوم أوروبا بشكل عام وإسبانيا بشكل خاص لما لها من علاقات وخبرة في هذا المجال بتكثيف جهودها لتحقيق السلام القائم على أساس قرارات الشرعيةالدولية.

ومن جانبه اكد خوسيه ماريا على دعم بلاده للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة، وحرص بلاده على دعم عملية السلام والتوصل الى حل على اساس قرارات الشرعية الدولية.

والجدير ذكره ان دائرة العلاقات السياسية والوطنية للجبهة تقوم بجولة لقاءات مع ممثلي الدول والسفارات في فلسطين، لوضعهم بصورة الأوضاع وفضح ممارسات الاحتلال وخصوصا في ظل تحالف اليمين المتطرف لتشكيل حكومة قائمة على الاستيطان ومصادرة الاراضي.