الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنون الشعبية بجامعة النجاح تشارك في الملتقى 12 لطلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 15:26 )
سلفيت- معا- شاركت فرقة الفنون الشعبية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية في فعاليات الملتقى الفني الثاني عشر لطلبة الجامعات العربية، وكان وفد النجاح في طليعة الوفود المشاركة في عروض الافتتاح.

وقدمت فرقة الفنون الشعبية التابعة لعمادة شؤون الطلبة عروضاً مميزة لعدة لوحات للفلكلور الشعبي الفلسطيني "الحصاد ورغم الجدار " وفقرة كورال تضمنت أغاني تراثيه فلسطينية، نالت اعجاب الحضور وقوبل ذلك بهتافات لفلسطين ولجامعة النجاح.

وقد شاركت فرقة النجاح في عروض كل من جامعة بغداد "عزف على الأورغ والإيقاع" وجامعة الخليل في لوحة العرس الفلسطيني مما كان له الأثر في انجاح اللوحة المذكورة . فبالاضافة الى مشاركة أعضاء الفرقة قدم قائدها الاستاذ أحمد الأحمد عدة أغاني خاصة بالعرس الفلسطيني .

واوضح الأستاذ موسى أبوديه رئيس الوفد أن الملتقى أقيم تحت شعار الشباب صناع المستقبل بهدف خلق التواصل وتعميق الصداقة بين الطلبة العرب .

وفي بداية عرض فرقة النجاح تم نقل تحيات الأستاذ الدكتور رامي الحمدالله رئيس جامعة النجاح الوطنية الى الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والوفود المشاركة.

وفي حفل الختام أختيرت فرقة النجاح ضمن ثلاث فرق لتقديم العروض الفنية، وفي فقرة التكريم كان رئيس وفد النجاح في طليعة رؤساء الوفود الذين تم تكريمهم من قبل رئيس جامعة جنوب الوادي تقديراً لتميز فرقة النجاح في عروضها الفنيه.